تخلصي نهائيا من ظهور «القمل» بشعر طفلك أثناء العام الدراسي

تمثل مشكلة ظهور حشرة الشعر "القمل" واحدة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الأطفال مع بداية دخول المدارس، وبالتالي تسبب أرق شديد للأمهات.

 وأوضح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث السابق علاج بسيط ومن مكونات طبيعية للتخلص من حشرة الشعر والقضاء عليها نهائيا.

 وقال دكتور هاني أن على الأم ان تحضر أي نوع من الزيوت النباتية وليكن زيت الخروع، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل ويترك يوم كامل، لان الهدف منه ان طبقه الزيت حول الشعر تقوم بعزل الحشرة عن الهواء وبالتالي تمنع وصول الأكسجين  لها مما يؤدي لاختناق وموت جميع الحشرات وفي نهاية اليوم يتم غسل الشعر جيدا بأي شامبو ثم يتم تمشيطه بمشط ذو سنون ضيقة حتى يتم التخلص من الحشرات نفسها  ثم نقوم بتحضير  طبق ماء دافئ ويخلط به معلقة خل كبيرة ويتم  تدليك الشعر بالمحلول  ويترك عدة ساعات  لان محلول الخل الحامضي يقوم بفصل وإذابة بيض الحشرات الملتصق بالشعر ثم نقوم بغسيل  الشعر وتمشيطه مرة تانية بنفس المشط لإزالة البيض نهائيا.

وهكذا يتم التخلص في أول يوم من الحشرات وثاني يوم من البيض، ويجب على الأمهات مراقبة فروة رأس وشعر اطفالهن دائما من حين لآخر خاصة أثناء العام الدراسي.