ندورة حول ظاهرة الطلاق العاطفي وأكذوبة العلاج بالطاقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتزم مكتبة مصر الجديدة العامة تنظيم ندوة مهمة تتناول ظاهرة الطلاق العاطفي وتفنيد العلاج بالطاقة، وذلك في الخامسة من مساء غدٍ السبت. 

سيتحدث في الندوة الدكتور رامز طه، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، لإلقاء الضوء على هذه الظاهرة المتزايدة في المجتمع وكذلك لنقد العلاج بالطاقة الذي أصبح يجذب الكثيرين.

اقرأ أيضًا| خبير روسي يكشف أسباب تساقط الشعر

ظاهرة الطلاق العاطفي أصبحت مسألة شائعة في العصر الحالي، حيث يعاني الكثيرون من حالة الانفصال العاطفي والبعد العاطفي بين الزوجين، مما يؤدي إلى انهيار الحياة الزوجية وتأثير سلبي على الأسرة بأسرها. وسيتطرق الندوة إلى أسباب هذه الظاهرة، مثل الضغوط المادية، وغياب لغة الحوار ومهارات التعبير عن المشاعر.

من جانب آخر، سيتناول الدكتور رامز طه موضوع العلاج بالطاقة، والذي أصبح يجذب الكثيرين ويعتبر صيحة جديدة في المجتمع. وسيناقش مدى صحة هذا النوع من العلاج وتأثيره على الفرد والمجتمع. يؤكد الدكتور رامز على أن هذه الطريقة مبنية على اعتقادات وثنية وتغييب للعقلانية، مما يؤدي إلى ابتعاد الناس عن اللجوء إلى العلم والعمل والاجتهاد في إيجاد حلول واقعية للمشاكل.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة إن المكتبة تسعى إلى تنظيم مثل هذه الندوات بهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية الطب النفسى وضرورة اللجوء  اليه  لمن يحتاجه لتحقيق أكبر قدر متاح من الاستقرار ومواجهة الصعوبات الحياتية، والانفعالية، والتي قد تؤثر سلباً على الاستمتاع بالحياة .