«هتكبرك ١٥ سنة».. 3 أخطاء تجنبيها في تصفيف شعرك

تصفيف الشعر
تصفيف الشعر

تفاصيل صغيرة تتحكم بمظهرك منها طريقة تصفيفك لشعرك، فلهذا تأثير قوي بشكل مدهش على مظهر الشخص.


وفقا للخبراء فيمكن الحصول على المظهر الأكثر شباباً بطرق سهله وبسيطة من خلال تجنب تسريحات معينة، حسب ما جاء بصحيفة «إكسبريس».

 

اقرأ أيضا|بطرق طبيعية ودون مواد كيميائية.. خطوات مختلفة لصبغ الشعر

 

1.الشعر القصير

سواء كان شعرك رماديا أم لا، فإن تسريحات الشعر القصيرة تكون أكثر جمالا على الوجه عندما يتعلق الأمر بمظهر أصغر سناً، كما يمكن أن يبدو الشعر الطويل جافا ومليئًا بالأطراف المتقصفة عند إهماله، مما يؤدي إلى تجعده ومظهره الباهت، إضافة إلى أن الشعر عندما يكون طويلا يبدو أكثر نحافة، مما قد يؤدي إلى الظهور بشكل متقدم في السن.

 

2.مكافحة التجعد


 مع تقدم النساء في السن، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل طبيعي ويمكن أن يصبح الشعر أكثر نعومة، مما يجعله أكثر عرضة للتجعد، ولمعالجة المشكلة دون فقدان الشعرالمتقدم في السن، فمن المهم اختيار منتجات خفيفة الوزن، واقترح الخبراء، تجربة بلسم يُترك على الشعر لتغليف خصلات الشعر وتركها تبدو ناعمة كالحرير دون إتلافها، بالإضافة إلى ذلك، فيمكن لبضع قطرات من زيت الجوجوبا بعد التجفيف بالهواء أن تساعد في التخلص من تلك المشكلة.


3.صبغ الجذور

قد يبدو صبغ الشعر حلاً سريعًا لإخفاء اللون الرمادي، لكن استخدام المبيضات وصبغات الشعر التي تصل إلى الجذور أمر محظور جدًا، نظرا لأن ذلك يتسبب في تلف فروة الرأس، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى ترقق الشعر.