ردود أفعال النجوم على جوائز مهرجان الدراما بالعلمين

رمضان: شكرًا للجمهور.. منى زكى: مسئولية كبيرة .. الكدوانى: فخور بالتكريم فى بيتى

لقطة من فعاليات مهرجان الدراما بالعلمين
لقطة من فعاليات مهرجان الدراما بالعلمين

وسط حضور فنى وإعلامى كبير احتفلت نقابة المهن التمثيلية بثانى دورات مهرجان القاهرة للدراما التى أقيمت بشكل استثنائى فى مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين الترفيهى «العالم علمين» وتتزامن مع الاحتفال بـ 60 سنة على تقديم أول عمل درامى مصرى..

وكانت أبرز جوائز الحفل جوائز لجنة التحكيم ، فحصل مسلسل «تحت الوصاية» على أفضل مسلسل، وماجد الكدوانى أفضل ممثل عن «موضوع عائلى» ومنى زكى أفضل ممثلة عن «تحت الوصاية»..

أما جوائز تصويت الجمهور فجاء أفضل مسلسل «جعفر العمدة» وأفضل ممثل الفنان محمد رمضان عن نفس المسلسل، أفضل ممثلة الفنانة منى زكى عن «تحت الوصاية»، أفضل مؤلف محمد سامى ومهاب طارق عن «جعفر العمدة»، أفضل مخرج محمد سامى عن «جعفر العمدة».. أما جوائز StarScrapers Awards فذهبت إلى الفنانين كريم عبد العزيز وماجد الكدوانى ومحمد هنيدى ومنى زكى ومنة شلبى والمخرجة كاملة أبو ذكرى والمخرج بيتر ميمى والفنانة لبنى عبد العزيز واسم الفنان محمود عبد العزيز.

عبر الحضور عن فخرهم بمهرجان القاهرة للدراما وإقامته فى مدينة العلمين الجديدة كما أثنوا على الجهد الذى تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مهرجان الدراما ومهرجان العلمين الترفيهي..

العمدة يكتسح جوائز الجمهور

عبر الفنان محمد رمضان عن سعادته بالفوز بجائزة الجمهور من مهرجان القاهرة للدراما فى العلمين الجديدة وقال: «شكراً للجمهور العظيم على اختياركم لى كأفضل ممثل عن جعفر العمدة وعلى جائزة أفضل مسلسل».. وكان المخرج محمد سامى قد حصد جائزة الجمهور لأحسن مخرج وأحسن سيناريو عن نفس المسلسل. على جانب آخر تعقد أسرة الجزء الثانى من «جعفر العمدة» الجلسات لبحث إمكانية عرض الجزء الثانى من العمل لشهر رمضان ٢٠٢٥ أو تقديمه فى شهر رمضان القادم وقال الفنان محمد رمضان فى لقاء له في حفلته الأخيرة بالرياض «شغالين على جعفر العمدة الجزء الثانى ولكن لسه لم نحسم موعد طرحه، سواء فى رمضان 2024 أو رمضان 2025، احتمال آخد بريك سنة فى 2024 والمسلسل ينزل 2025» كما أكد فى تصريحات تليفزيونية: «سيكون هناك جزء ثان من مسلسل (جعفر العمدة) لكن لم يتم تحديد موعد الجزء الثانى سواء كان فى رمضان 2024 أو رمضان 2025».

الكدوانى أحسن ممثل

أكد الفنان ماجد الكدوانى سعادته بالتكريم بمهرجان القاهرة للدراما وقال إن جائزة أفضل ممثل عن مسلسل (موضوع عائلى) باختيار لجنة تحكيم من قامات فنية كبيرة هو فخر لأى فنان خاصة أن المهرجان يمثل بيتى .. وأوضح الكدوانى: شرف كبير أن أقف بجانب الفنان يحيى الفخرانى لأنه قامة فنية كبيرة وتاريخ عظيم وجيل كامل من الفنانين نشأ على أعماله وتعلم المهنة منه..

وأشاد الكدوانى بمدينة العلمين الجديدة وما شاهده من تنظيم للمهرجان تستحق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الشكر عليه وأيضًا د. أشرف زكى الذى يحاول أن يقدم كل شىء رائع للفن والفنانين.. وكان الفنان ماجد الكدوانى قد حصل على جائزة أفضل ممثل عن مسلسل «موضوع عائلى».

٣ جوائز لـ (تحت الوصاية)

أعربت الفنانة منى زكى عن سعادتها بحصولها على ثلاث جوائز ضمن المهرجان وقالت: حصولى على هذه الجوائز يعنى لى الكثير خاصة جائزة أفضل ممثلة بتصويت الجمهور عن مسلسل «تحت الوصاية» وأضافت: هذه الجوائز تضعنى أمام مسئولية كبيرة الفترة القادمة، وأشكر الجمهور على هذه الثقة وأيضًا أتوجه بالشكر لكل فريق العمل الخاص بالمسلسل خاصة المخرج محمد شاكر خضير.

لبنى عبد العزيز: تحيا مصر 

أبدت الفنانة لبنى عبد العزيز سعادتها بالتكريم فى احتفالية ٦٠ سنة دراما التى أقيمت على هامش مهرجان القاهرة للدراما.. وقالت: أشكر المسئولين عن المهرجان ويحيى الفخرانى وأشرف زكى وسعيدة بوجودى فى مدينة العلمين الجديدة هذه البقعة الساحرة من أرض مصر وتحيا مصر.

كريم: مهرجان مشرف

أعرب الفنان كريم عبد العزيز عن سعادته بتكريمه بجائزة من مهرجان الدراما فى نسخته الثانية، حيث قال: «مبروك المهرجان وفرحان جدًا بتكريمى فى بلدى وفرحان فرحة خاصة أن الرئيس الشرفى للمهرجان هو الفنان يحيى الفخراني.. وأضاف كريم: «نحن نتاج هذا الجيل العظيم ولى الشرف أننى كنت موجودًا بجانب د. يحيى الفخراني.. شكرًا لأشرف زكى والشركة المتحدة على المجهود المشرف والمهرجان الذى يحتفى بالفنانين والمبدعين.

منة: العلمين أضافت للمهرجان

أبدت الفنانة منة شلبى إعجابها الشديد بتنظيم مهرجان القاهرة للدراما، واختيار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونقابة المهن التمثيلية مدينة العلمين الجديدة لإقامة الدورة الثانية من المهرجان بها، لأنها أضافت له شكلاً جمالياً ساحراً، وسعيدة بأن التكريم جاء من مهرجان يترأسه د. يحيى الفخرانى لأنه فنان استثنائى، صاحب تاريخ كبير.

محمد محمود عبد العزيز: شعرت أن والدى حى 

 قال الفنان محمد محمود عبد العزيز عن تكريم اسم والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز: الجائزة أشعرتنى أن والدى مازال حياً وفخور أن الفيلم التسجيلى الذى عرض عن والدى ضم أعمالاً من إنتاجى، أما كريم محمود عبد العزيز فقال: «60 سنة دراما، معظم السنين دى أبويا له رصيد كبير منها، ويا رب دائما محفوظين ونرفع اسمه على طول».