3 طرق لتنظيف غلاية المياه من الداخل وإزالة الترسبات

تعبيرية
تعبيرية

تعد إزالة ترسبات غلاية المياه مهمة روتينية بالنسبة للكثيرين ، لكنها ليست مهمة تنظيف منتظمة للآخرين، ولمساعدة ربات البيوت على أن يصبحوا أكثر وعياً بطرق التنظيف الأكثر صحية ، شارك الخبراء أفضل طريقة لإزالة الترسبات الكلسية في الغلاية.

قال خبراء تنقية المياه : "ستبدأ في ملاحظة تراكم الترسبات الكلسية في غلايتك عندما تقل سعة المياه بمرور الوقت، وهذا يجعله أقل كفاءة وقد تلاحظ طعمًا أو رائحة غير عادية أو غير سارة. ولمكافحة هذا ، إليك ثلاث طرق بسيطة يجب اتباعها ".

أوصى الخبراء أنه من الممكن تنظيف الغلابة باستخدام الخل الأبيض أو عصير الليمون أو صودا الخبز لإزالة الترسبات الطبيعية من الغلايات.

الخل الأبيض

وأوضح الخبراء: "ابدأ بملء الغلاية حتى منتصفها بأجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء واترك المحلول في الغلاية لمدة ساعة تقريبًا، وسخني الغلاية حتى يبدأ الخليط في الغليان قبل إيقاف تشغيله وتركه يبرد".


بعد ذلك ، أفرغي المحلول واشطف الغلاية جيدًا بالماء ثم اغلي دفعة جديدة من الماء لإزالة بقايا الخل.

يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك الذي يعتبر رائعًا في تكسير كربونات الكالسيوم التي يتكون منها الجيرسكيل.

عصير ليمون

يعمل عصير الليمون بطريقة مماثلة ، لذا ابدأ بضغط عصير من 2 إلى 3 ليمون في الغلاية بالماء.

سخني الغلاية حتى الغليان ثم اتركي عصير الليمون يعمل على الترسبات الكلسية لمدة ساعة تقريبًا ، اعتمادًا على مدى سوء الترسبات الكلسية.

لن يؤدي الليمون إلى تدمير الترسبات الكلسية فحسب ، بل ستضيء أيضًا الجزء الداخلي للغلاية وتوفر رائحة لطيفة.

علاوة على ذلك ، لا يجب أن يضيع سطح الليمون من الخارج ويمكن استخدامه لتنظيف الجزء الخارجي من الغلاية ، أو حتى استخدامه لتنظيف لوح تقطيع خشبي.

صودا الخبز


صودا الخبز هي منتج تنظيف طبيعي آخر يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوظائف المختلفة في المنزل ، بما في ذلك تنظيف الغلاية.

وتابع الخبراء: "املأ الغلاية بالماء حتى نصفها ممتلئًا ثم أضف ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى الماء، وسخني الغلاية حتى الغليان ثم أطفئي الغلاية واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة. أفرغي الغلاية واشطفها جيدًا بالماء ".