مدرب منتخب الطائرة يتحدث عن حظوظ الفراعنة في أولمبياد باريس

الإسباني فرناندو مونزو
الإسباني فرناندو مونزو

أكد الإسباني فرناندو مونزو المدير الفني لمنتخب الرجال للكرة الطائرة أن معسكر الفراعنة الحالي المقام بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر حقق العديد من المكاسب أهمها الانسجام بين جميع اللاعبين وكذلك الارتقاء بالمستوى الفني والبدني لكافة عناصر المنتخب.

وأضاف قائلا: الجهاز الفني استقر على استمرار  18 لاعبًا بالمعسكر الحالي لخلق مزيد من التنافس والحماس بين الجميع وسيتم توجيه الشكر لأربع لاعبين مع نهاية المعسكر والاكتفاء بعدد 14 لاعبًا قبل السفر إلى الصين للمشاركة في مباريات التحدي.
 
وعن حظوظ منتخب مصر في الأولمبياد كشف الإسباني فرناندو مونزو أن المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية في غاية الصعوبة نظرًا لقوة المنتخبات المشاركة
فهم أفضل 12 منتخب في العالم والمنافسة بين الأقوياء تكون في غاية الصعوبة ولكنها تحدى رائع.

وأشار الإسباني فرناندو: نسعي للوصول  بالفراعنة لأفضل نقطة خلال المعركة الأولمبية.

وعن سر نجاح الإسباني مع فريق الأهلي قال: منظومة الأهلي رائعة وتساعد على النجاح وكذلك اللاعبين والجهاز المعاون والجمهور كلها منظومة متكاملة تساعد على الإبداع والتألق.

ونفى مونزو أن يكون العمل مع الأندية أسهل من المنتخبات مؤكدًا أن مهمة القيادة الفنية شاقة ولا يوجد فرق بين العمل مع النادي أو المنتخب ولكن وجب أن أوجه الشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر على ثقتهم الغالية في شخصي والدعم المستمر والصلاحيات الغير محدودة لي وأعاهدهم ببذل أقصى جهد من أجل تحقيق أهداف مجلس إدارة الاتحاد.

ويستعد منتخب رجال الطائرة للمشاركة في مباريات التحدي بالصين المؤهلة للدوري العالمي بالإضافة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

وأتم اتحاد الطائرة اتفاقه مع مونزو ليقود المنتخب حيث يمتد عقد الاسباني لمدة 3 أشهر وينتهي الأول من سبتمبر المقبل 2024.

 يقود خلالها مونزو الفراعنة في مباريات التحدي بالصين المؤهلة للدوري العالمي بالإضافة لدورة الألعاب الأولمبية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة نجح سبتمبر الماضي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا التي استضافتها مصر.

وحقق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر نتائج مميزة على صعيد منتخب الناشئين والشباب والكبار رجال وسيدات وتصدرت الكرة الطائرة المصرية القارة الأفريقية بجدارة.

ونجاح الإسباني فرناندو مونزو أثناء قيادة لفريق الأهلي في الفترة الأخيرة
 لتحقيق رباعية الدوري وكأس مصر وكأس السوبر المحلي وبطولة إفريقيا والتأهل لمونديال الأندية.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب رجال الطائرة من الإسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا، طارق الزفتاوي مدربًا، محمد السيد مدربًا مساعدًا، أحمد سعودي طبيبًا، سامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي، بلال عامر مدربًا للأحمال، وأحمد سعيد محللًا للأداء“.