مفاجأة.. الأرصاد تسجل أعلى درجة حرارة في العام خلال الأيام القادمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأسبوع الماضي كانت هناك موجة شديدة من الارتفاع في درجات الحرارة أثرت على معظم محافظات الجمهورية.

وتابعت خلال لقاء خاص من داخل هيئة الأرصاد مع نورهان خفاجي، مراسل برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن يومي الجمعة والسبت كان هناك حالة من الانخفاض في درجات الحرارة بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي صحراوي في الصحراء الغربية.

وقالت إن المنخفض أدى لارتفاع درجات الحرارة بالأمس، وسوف تستمر هذه الأجواء خلال ساعات النهار اليوم الثلاثاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية.

 وأكدت أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة لا يكون موجودا في ساعات الليل لأن هناك نشاط رياح يلطف الأجواء بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل.

وأوضحت أن الأجواء ستكون ربيعية في الأيام المقبلة لا سيما في المحافظات الشمالية وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين 32 و33 درجة، وتكون أجواء الليل معتدلة ولطيفة.

وأكدت أنه من الطبيعي في النصف الثاني من الربيع رؤية موجات حارة مثل ما كانت الأسبوع الماضي، والأجواء تكون أقرب للصيف في النصف الثاني من الربيع، مؤكدة أن أعلى درجة حرارة طوال العام يتم تسجيلها في فصل الربيع وليس الصيف.