حب الرشاد أبرزها.. 4 أطعمة لطاقة وإنتاجية أكبر

4 أطعمة لطاقة وانتاجية أكبر
4 أطعمة لطاقة وانتاجية أكبر

في وقتنا هذا الذي تتزايد فيه الأعمال والمهمات، يكون الحصول على الطاقة أول ما يريد المرء تحقيقه، نظرًا لأن الشعور بالتعب والإرهاق، من أكثر الأمور التي تؤثر بشكل كبير على حياتنا اليومية.

في حين أن النوم الكافي وإدارة التوتر أمر بالغ الأهمية، فإن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا حيويًا في الحفاظ على مستويات الطاقة لدينا، حسب ما جاء بتايمز أو إنديا.

ويمكن لدمج بعض الأطعمة في الروتين اليومي أن يساعد في مكافحة التعب والإرهاق بشكل فعال، وفيما يلي نظرة تفصيلية على بعض أفضل الأطعمة التي ستحافظ على الجسم نشيطًا طوال اليوم.

اقرأ أيضا|أعراض الإرهاق وطرق العلاج

-الزبيب الأسود

الزبيب الأسود علاج ممتاز لتخفيف التعب والإرهاق، فهو غني بالسكريات الطبيعية، مثل الجلوكوز والفركتوز، والتي توفر دفعة سريعة للطاقة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبيب الأسود على الحديد، مما يساعد على مكافحة فقر الدم، وهو سبب شائع للتعب، عن طريق تحسين مستويات الأكسجين في الدم.

-بذور حب الرشاد

تعتبر  بذور حب الرشاد، علاجًا قويًا للتخفيف من التعب والإرهاق، فهي غنية بالحديد، الذي يساعد على تحسين مستويات الهيموجلوبين، ويعزز نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يقلل من التعب، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور حب الرشاد على الأحماض الأمينية الأساسية والبروتينات التي تدعم إصلاح العضلات واستعادتها، مما يساهم في مستويات الطاقة المستدامة،  يساعد محتواها العالي من الألياف على الهضم ويضمن امتصاصًا ثابتًا للعناصر الغذائية، مما يعزز الحيوية العامة.

- الموز

يعد الموز مصدرًا ممتازًا للكربوهيدرات والبوتاسيوم وفيتامين ب6، وكلها تساعد على تعزيز مستويات الطاقة، وتوفر الكربوهيدرات مصدرًا سريعًا للطاقة، بينما يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على وظيفة العضلات المناسبة ومنع التشنجات، كما يساعد فيتامين ب6 في تحويل الطعام إلى طاقة، مما يجعل الموز وجبة خفيفة مثالية لزيادة الطاقة بشكل فوري، كما أن هذه الفاكهة الغنية بالألياف مليئة بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية.

-الكينوا

الكينوا عبارة عن حبوب خالية من الجلوتين، وأطعمة فائقة الجودة ومليئة بالبروتين، وهي غنية بالألياف والمغنيسيوم وفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين هـ، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة، كما توفر الكينوا إطلاقًا ثابتًا للطاقة وتساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، مما يجعلها طعامًا مثاليًا لمكافحة التعب.