4 ساعات نوم في السماء مقابل 400 دولار| صور

نوم في السماء
نوم في السماء

أعلنت شركة الطيران الوطنية النيوزيلندية حصولها على رسوم تتراوح بين 250 دولارًا أمريكيًا إلى 380 دولارًا أمريكيًا لمدة 4 ساعات في كابينة سرير بطابقين تتسع لـ6 أشخاص، وفقًا لتصميمها "الأول عالميًا" لحجرة نوم من الدرجة الاقتصادية، وفقا لصحيفة "The Guardian"

وطرحت شركة Air New Zealand لأول مرة نموذجها الأولي لتصميمات المقصورة "skynest" هذا الأسبوع، ولكن حجوزات الأسرّة ستكون متاحة فقط اعتبارًا من سبتمبر 2024.

وتقول الشركة إنها ستضع أسرة النائمين على مقربة من بعضهم البعض؛ إذ أن الذين يحاولون أن ينامون في الهواء سيكونون على بعد أمتار قليلة، و لكن ستتوفر الستائر للحفاظ على الخصوصية.

ويشمل كل سرير وسادة وملاءات وبطانية، وفقًا لشركة Air New Zealand، كما أشارت شركة الطيران في بيان إلى أنه سيتم تغيير الفراش بين كل جلسة ، وسيسمح بوقت انتقال مدته 30 دقيقة لهذا الأمر. 

اقرأ أيضا| حكاية شارع| الخليفة المأمون.. حكم بدأ بمعركة مع شقيقه وانتهى بنهضة شاملة

وقد أضافت الشركة بأنها: ستضيء الأضواء برفق في نهاية كل جلسة، وسوف يوقظ الطاقم بأدب أي مسافر ينام خلال هذا، وسيتم السماح بوقت انتقال مدته 30 دقيقة لهذا الغرض.  

وقالوا: "ستضيء الأضواء برفق في نهاية كل جلسة ، وسوف يوقظ الطاقم بأدب أي مسافر ينام خلال هذا، و لن يُسمح للمسافرين إلا بحجز جلسة واحدة لكل رحلة، لذا فإن أولئك الذين يأملون في الحصول على 8 ساعات كاملة، فسيكون واجب عليهم أن يستيقظوا، و يمكن للسرير الواحد استيعاب شخص واحد فقط. 

وصرحت ليان جيراجتي، كبيرة العملاء ومسؤولة المبيعات بشركة طيران نيوزيلندا، بأن حواجز النوم هي مثال آخر على شركة الطيران التي "تجاوزت حدود ما هو ممكن".

وأضافت بأنه مازالو يعملون من أجل كيفية الحجز و تحديد السعر لهذا الأمر، إضافة إلى تطلعهم إلى حوالي 400 دولار إلى 600 دولار لمدة أربع ساعات. 

بالإضافة إلى ذلك فإن المقصورات ستظهر لأول مرة في رحلات الطيران الطويلة جدًا، بدءًا من أوكلاند إلى نيويورك ومن أوكلاند إلى شيكاغو، إذ كلاهما يستغرق أكثر من 15 ساعة في زمن الرحلة.

وستقدم تلك المقصورات على طائرات بوينج 787-9 دريملاينر الثمانية الجديدة التابعة لشركة الطيران، والتي من المقرر أن تصل إلى البلاد اعتبارًا من عام 2024.