تعاون بحثي مشترك بين جامعة عين شمس وجامعة ساوث ويست الصينية

عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

التقي د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، و د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالسيد ليو مدير Science Park بجامعة ساوث ويست الصينية والوفد المرافق له وذلك بمقر قصر الزعفران .
وجاء ذلك بحضور د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة عين شمس.
وخلال اللقاء استعرض د. عبد الوهاب عزت أوجه المجالات المشتركة بين الجانبين والتي تشمل مجالات الثقافة والفنون والآداب و طب الأعشاب وجميعها تعكس عمق الروابط الحضارية بين الجانبين.
كما تناول ليو نشأة وتطور فكرة الساينس بارك Science Parkوالتي ظهرت بالجامعات الصينية منذ 30 عام.
وناقش الجانبان أوجه الاستفادة المتبادلة بين الأبحاث العلمية ومتطلبات التنمية الصناعية داخل المجتمع وتأثيرات ذلك على اقتصاديات الدول.
وأكد ليو، أن مجالات الزراعة و حفظ التراث هي الأكثر اهتماما من قبل الجامعات الصينية في المرحلة الراهنة.
وأكد د.عبد الناصر سنجاب أن جامعة ساوث ويست وفرت عدد من الخبراء في مجال الساينس بارك لنقل خبراتهم للجانب المصري.فضلا عن التبادل الأكاديمي والطلابي بين الجامعتين.
و أشار د. نظمي عبد الحميد إلى أن جامعة عين شمس اتخذت خطوات واسعة في إطار التعاون المشترك فيما يتعلق بتطوير البحوث الزراعية و سبل تطبيقها في المجتمع المصري.
وأعلن د. عبد الناصر سنجاب أن الوفد الصيني بصدد زيارة مركز اكتشاف أبحاث الدواء بكلية الصيدلة و قسم العقاقير و عدد من كليات الجامعة وذلك للوقوف علي أبرز المشاريع البحثية التي يمكن التعاون من خلالها.
وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الدروع والهدايا والميداليات التذكارية.