عفت نصار المثير للجدل: لا أكره الأهلي.. والحكام متحيزون| حوار

عفت نصار
عفت نصار

■ كتب: صلاح دندش

عفت نصار أصبح من المحللين الكرويين المثيرين للجدل بآرائه المستفزة لمنافسي الزمالك أو مسئولي اتحاد الجبلاية وتنقسم نسبة وطبيعة المشاهدين مابين معارضين ورافضين لآرائه وبين مهللين لأقواله..«آخر ساعة» تواجهه: 

◄ أبناء الأهلي يتهمونك بإثارة التعصب..ماردك؟
• لست ضد الأهلي أوكارها له بالعكس الأهلى ناد كبير بجماهيره وإدارته وتاريخه وميزانيته ..ولكنى أنتقد بعض المجاملات التى يحصل عليها الأهلى دون حاجة لمساعدة أحد له.

◄ ماهى نوعية المجاملات التى يحصل عليها الأحمر؟
• مثلا إن بعض الحكام فى مصر منحازون لفريق الأهلى وعلى لجنة الحكام تشديد المراقبة بشكل أكبر لوقف المجاملات الفجة فى بعض المباريات، وهناك حالة غضب من الجمهور الزملكاوى ضد الحكام المصريين.

◄ أكثر من حكم اتهمك بالتحيز ضدهم ؟
• فقط أنا ضد تولى حكم مصري مباريات القمة لأنهم يخشون الأهلي ويجاملونه ..وإن كان هناك مجموعة حكام مصريين على أعلى مستوى مطلوب دعمهم ومساندتهم. 

◄ الأهلي والزمالك تربعا على العرش الإفريقي .. ولكنك تؤكد أنهما ليسا الأقوى إفريقيا ؟
• أندية إفريقيا تراجعت كثيرا أمام الفرق العربية على مستوى البطولات القارية، خصوصًا ، بعد تصدير المواهب إلى أوروبا، ووجود أكاديميات تديرها أندية أوروبية، وأصبح القارة يتم الاستثمار فيها، لذلك تراجع مستوى فرق القارة السمراء ولم يكن هناك شكوك مطلقا حول فوز الزمالك بالكونفيدرالية والأهلى بالأندية الأبطال.

◄ اتهموك بالتناقض هاجمت وانتقدت جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك ثم مدحته؟ 
• البرتغالى رغم حصوله مع  الزمالك على الكونفيدرالية ولكنه مدير فنى لا يستحق الاستمرار مع الفريق والأبيض يستحق مديرا فنيا مميزا فى الموسم المقبل..

ولا أنكر أنه أحيانا فى المباريات  يصنع حالة جيدة وحماسا داخل فريق الزمالك، ولكن عشاق الأبيض يريدون رؤية مستوى كروى جيد  خاصة مع اللاعبين الجدد الذين يتطلعون لإثبات ذاتهم خلال المرحلة المقبلة مع الدفعة الجماهيرية واستقرار مجلس الإدارة. 

◄ ولكنك هاجمت بعض صفقات الأبيض الجديدة؟
• لم يحدث لأننى أعلنت أن أحمد حمدى وناصر ماهر من أفضل صفقات الزمالك، وأتوقع أن يكون زياد كمال ومحمد شحاتة من اللاعبين المميزين جدا مستقبلا، ولدىّ قناعة كبيرة أن عبدالله السعيد سيقدم مستوى رائعا.. وموتيابا وياسر حمد ليس لهما مكان.

◄ معتز إينو سخر من تصريحك أن كولر استفاد من الأهلي أنه ليس مديرا فنياً متميزاً؟
• لماذا يسخر من رأيى فأنا مازلت مصرا أن مارسيل كولر لم يضف للأهلى أى شىء، لان الاهلى يملك قوة مادية تفوق كل الأندية داخل مصر، لذا فإن أى مدرب قادر على النجاح داخل القلعة الحمراء، وحصد البطولات.

◄ مسئولو الجبلاية يتهمونك بتصفية الحسابات معهم؟
• يحاربونني في عملى ويحرضون الأندية بعدم التعاقد معي كمدرب.. وأطالبهم بالرحيل ومحاسبتهم ..منهم من ليس له علاقة بالكرة والآخر يتولى مناصب بالجملة لتفصيل القوانين والقرارات.. والآخرون يعملون فى الإعلام لجمع المال.