للأزواج.. 4 تصرفات تجنبها ليلة رأس السنة 

زوجان - صورة أرشيفية
زوجان - صورة أرشيفية

يستغل الكثير من الأزواج احتفالات العام الجديد، بمحاولة بث روح المرح والسعادة لتجديد الطاقة الإيجابية، ليكون ذلك بمثابة فتح صفحة جديدة في العلاقة الزوجية.

وتحذر خبيرة العلاقات الأسرية د. زينب المهدي، من بعض الأخطاء التي من الممكن أن يقع فيها الأزواج خلال الاحتفال بتلك المناسبة أبرزها:

1-الإهمال
تحذر "المهدي" من إهمال الأزواج وتجاهلهم لهذه المناسبة، ما يعود بالسلب على الزوجة ويزيد من الشعور بالحزن واللامبالاة نتيجة تجاهل الاحتفال بالعام الجديد سواء بشراء هدية بسيطة أو حتى مجرد تبادل كلمات المدح للتعبير عن الحب.
2-الروتين
تؤكد خبيرة العلاقات الأسرية،  أن الروتين اليومي الذي يسيطر على كثير من الأزواج إلى الحد الذي يتناسون فيه مواعيد تلك المناسبات، مخالف تمامًا لسيكولوجية المرأة المحبة للاحتفال وأجواء السعادة والمناسبات.
 
3-التنزه منفردًا
هذا النوع من الأزواج يعي جيدا أن تلك المناسبة ننتظرها زوجته كل عام، ولكنهم يفضلون الخروج للتنزه مع أصدقائهم ويتركون زوجاتهم في المنزل، ما تعتبره الزوجات نوع من الأنانية  التي تسبب العديد من المشكلات بين الطرفين.

4- خلافات ليلة رأس السنة
يحلو لبعض الأزواج اختلاق مشاكل وخلافات مع الزوجة، هربًا من الاحتفال بليلة رأس السنة في الخارج، بدلا من تلبية طلب الزوجة بما يعمل على خلق جو من السعادة والود وتجديد النشاط الأسري، ليستقبلوا عاما جديدا خاليا من المشاكل وضغوط الحياة.