عمر خيرت: قلة الأخلاق متنفعش مع الفن.. وبتوقع الفنان على طول

عمر خيرت
عمر خيرت

علق الموسيقار عمر خيرت، على الوضع الفني في مصر حاليًا، مؤكدًا أن حب الجمهور هو أكبر جائزة يحصل عليها الفنان في مسيرته.

وقال عمر خيرت في تصريحات تلفزيونية: التربية والأخلاق والثقافة الإنسانية مهمة جدًا في حياة الفنان وأي حد، وهي اللي تخليه يكمل وهي اللي تخليه يقع، وقلة الأخلاق بتوقع البني آدم على طول.


وتابع عمر خيرت: بسبب الميديا والانفتاح الرهيب دلوقتي، بقى أي حد عنده أفكار أو تأليف لحاجات وأي حد له مزاج لحاجة بيعملها، وفي الآخر لا يصح غير الصحيح، والمواضيع السهلة بتمشي بـ سهولة، وحب الناس ده أكبر جائزة يحصل عليها الفنان.

اقرأ أيضا|تكريم الموسيقار عمر خيرت فى احتفالية ضخمة بـ قصر عابدين

كما تحدث الموسيقار عمر خيرت، عن رفض والدته دخوله الوسط الفني، بجانب حديثه عن بداياته الفنية مؤكدًا أن الفنانة فاتن حمامة هي السبب الرئيسي وراء دخوله عالم الموسيقى التصويرية، قائلًا: والدتي كانت رافضة دخولي الفن لأن إخواتي مهندسين وأطباء ولكن والدي تفهم حبي للموسيقى، وأنا اتعرفت كموسيقار ووالدتي عايشة.. قبل وفاتها اشتهرت بالمجال وكانت سعيدة، والدتي كانت تقوم بتوزيع ألبوماتي الموسيقية على أصدقائها.

وتابع عمر خيرت: حسن الإمام طلب مقابلتي في منزله للعمل كممثل في فيلم "الحب المحرم"، موضحًا أنه بعد تجربته التمثيلية قرر عدم خوض تجربة تمثيلية أخرى والعودة للمجال الموسيقي، وبدأ من خط التأليف وانتقل للتوزيع، مشددًا على أن هدفه في الحياة كان أن يصبح مؤلفا موسيقيا.

وأوضح عمر خيرت، أن فاتن حمامة هي السبب الأول في وجوده كمؤلف موسيقى تصويرية في السينما، منوهًا بأن المرأة في حياته كانت رقم 2 والموسيقى رقم 1، مختتما: الحب مهم جدًا والمرأة أجمل مخلوقات الله، ولا يجوز ألا نقع في حبها، ومن المهم للإنسان أن يحب والحب يعطي دفعة حلوة للأمام.