حديث الناس

قانون «ليهى»

آمال عبدالسلام
آمال عبدالسلام

دعم مصر لدعوى جنوب افريقيا أمام العدل الدولية.. قرار أسعد جميع المصريين ليزيد من دعم وتعزيز الدعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية! التى يتم تعمد تهديدها فى الخفاء من بعض الدول، وفى العلن من أمريكا والدويلة، خوفاً من إصدار أى مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء هذه الدويلة ومسئولين اسرائيليين، حيث أنه من وجهة نظرهما لا يعتبر فقط تهديداً لسيادة الدويلة ولكن لسيادة أمريكا أيضاً.

الأهم أن نضمن ويضمن العالم المسالم بالقضاء على التمويل بالمال والسلاح للدول المخربة التى لا تحترم حقوق الدول ولا الإنسان.. ومنهم أمريكا التى تملك قانوناً معروفاً باسم «ليهى» يحظر من تقديم المساعدات العسكرية لقوات أمن أجنبية، عندما تكون هناك معلومات موثقة تشير إلى تورط تلك الوحدة فى ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.. وأظن مافيش انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان أكثر مما حدث مع الشعب الفلسطينى الأعزل.. أم أن أمن الدويلة لا يعتبر أجنبياً بالنسبة لأمريكا؟!
>>>

الفراق صعب

الموت علينا حق.. والمشكلة ليست فى الموت وإنما فى ألم الفراق.. ولكن بعد وفاة خالتى.. «أمى الروحية» أيقنت أن هناك فرقاً كبيراً بين فقد إنسان عزيز وفقد كل من لديك فى الدنيا.. الله يرحم جميع أمواتنا، ويخليلى بنتى وأخوتى وأهلى.
وإلى الأمام يا مصر