ليفربول يفتح خزائنه لبقاء «كلوب»

يورجن كلوب
يورجن كلوب

■ كتب: عادل عطية

لاشك أن يورجن كلوب أحدث تغييرًا كبيرًا في تاريح فريق ليفربول الانجليزي وأعاده إلى الواجهة المحلية والأوروبية والقارية، حقق العديد من الانتصارات والإنجازات والبطولات المختلفة محليا وعالميا وطور الأداء الفني والبدني والفكري فى منذ تولى المهمة الفنية.. «آخرساعة» تستعرض تأثر الفريق الانجليزي فى حال رحيل كلوب مع نهاية الموسم الحالي.

باعتراف الجميع أن المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب نجح فى إحداث تغيير كامل في الاستراتيجية الفنية والإدارية لفريق ليفربول الإنجليزي، فمنذ توليه المسئولية الفنية للريدز منذ ما يقرب من تسع سنوات حقق معهم العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية ووضع الفريق في المكانة التى يستحقها وفقدها منذ سنوات.. حيث قام بإبرام صفقات متنوعة من جنسيات مختلفة وثقافات كروية غير.. واستطاع أن يحدث توليفة مميزة فى جميع المراكز وكافة خطوط الفريق كما تميز بدكة بدلاء قوية أيضا..

فظهرت أسماء لاعبين أثرت فى المستوى والأداء الفنى وخلق بينهم تجانسا ومنافسة كبيرة لمصلحة الفريق كما كان له أبلغ الأثر فى ظهور ليفربول بشكل مغاير تماما عما سبق وكان الإنتاج غزيرا وحصد معهم الكثير من البطولات والإنجازات وكتب تاريخا جديدا له مع البطل الانجليزى ..

◄ اقرأ أيضًا | د. صبحي يتدخل لحسم حدوتة «العميد وصلاح»

كما أبدع كلوب فى التعامل مع متغيرات كثيرة واجهت الفريق من خلال الإصابات ونجح بأسلوبه التكتيكى المميز فى الحفاظ على هوية وشخصية الفريق بين فرق المقدمة فى كافة المحافل الكروية الأوروبية.. لذلك تسعى إدارة ليفربول فى الحفاظ عليه فى قيادة الفريق فنيا بعدما أعلن منذ أشهر قليلة أنه فى حاجة للراحة وترك الفريق بنهاية الموسم الحالى..

وذلك بعد الوعود بالإبقاء على نجوم الفريق وتحصينهم من الرحيل لأندية أخرى وإبرام صفقات مميزة فى فكر المدرب الألمانى لضمهم.. كشف التقرير شرط كلوب من أجل التراجع عن قراره، مؤكدا أنه حال انتقال كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، ستنتهي آمال الريدز في الإبقاء على المدرب الأجنبى.