تخفف التوتر وتحسن النوم.. فوائد أملاح الأستحمام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أملاح الأستحمام تم استخدامها لعدة قرون كعلاج طبيعي لتعزيز الاسترخاء وتحسين نوعية النوم وتجديد شباب الجلد، فتلك المركبات الغنية بالمعادن، المستمدة عادة من ملح البحر، مليئة بالمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم.

غالبًا ما يتم استخدامها في المنتجعات الصحية لاسترخاء الجسم ولكن يمكن استخدامها في المنزل أيضًا، و فيما يلي فوائد دمج أملاح الاستحمام في روتين الرعاية الذاتية الخاص، حسب ما جاء بتايمز أوف إنديا.

◄ تخفيف التوتر:

تشتهر أملاح الاستحمام بخصائصها في تخفيف التوتر، فقد تساعد المعادن الموجودة في أملاح الاستحمام، وخاصة المغنيسيوم، على استرخاء العضلات وتهدئة الجهاز العصبي، وهذا يمكن أن يخفف من مشاعر التوتر والقلق والإجهاد، مما يوفر تجربة مهدئة ومتجددة.

◄ تحسين النوم:

إن الغطس في حمام مليء بأملاح الاستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم بشكل كبير، فيساعد المغنيسيوم الموجود في الأملاح على تنظيم إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يتحكم في دورة النوم والاستيقاظ، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى نوم أعمق وأكثر راحة، مما يجعله إضافة ممتازة إلى روتين وقت النوم.

◄ اقرأ أيضًا | تحذير لحواء.. النوم بشعر مبلل يهدد صحتك

◄ استرخاء العضلات:

أملاح الاستحمام مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من آلام أو وجع في العضلات، إذ يساعد المغنيسيوم الموجود في الأملاح على تخفيف توتر العضلات وتقليل الالتهاب وتعزيز الاسترخاء العام، وهذا يجعلها خيارًا مثاليًا للرياضيين، أو أولئك الذين لديهم وظائف تتطلب جهدًا بدنيًا، أو أي شخص يبحث عن الراحة من آلام العضلات.

◄ إزالة السموم:

يمكن لأملاح الاستحمام أن تساعد في عملية إزالة السموم عن طريق استخلاص الشوائب والسموم من الجلد، كما إنها تفتح المسام، مما يسمح للجسم بالتخلص من الفضلات بشكل أكثر فعالية، فهذا التأثير المزيل للسموم يمكن أن يولد الشعور بالانتعاش والتجدد.

◄ تحسين الدورة الدموية:

المعادن الموجودة في أملاح الاستحمام، وخاصة المغنيسيوم، تعزز الدورة الدموية بشكل أفضل، و يمكن أن يكون لذلك تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ويساعد في علاج الحالات المرتبطة بضعف الدورة الدموية، مثل برودة الأطراف أو التورم.

◄ تجديد البشرة:

أملاح الاستحمام مليئة بالمعادن التي تغذي البشرة وتجددها، و يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات رطوبة البشرة، وتوازن إنتاج الزيت، وتعزيز البشرة الصحية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لخصائص التقشير لأملاح الاستحمام إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يترك البشرة ناعمة وملساء ومتوهجة.