وزير الخارجية يتلقى اتصالًا من نظيره العراقى

«شكري» يشهد مراسم تخرج دفعة الدبلوماسيين الجدد

صورة تذكارية لوزير الخارجية مع دفعة الدبلوماسيين الجدد
صورة تذكارية لوزير الخارجية مع دفعة الدبلوماسيين الجدد

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم اتصالاً هاتفياً من الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى، أن الوزيرين أكّدا خلال الاتصال على عمق وصلابة العلاقات المصرية - العراقية. وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تطرق إلى التصعيد العسكرى الذى تشهده المنطقة، بما فى ذلك ما شهدته الساحتان العراقية والسورية مؤخراً، وشدد الوزير شكرى على ضرورة العمل على احتواء التوتر المتزايد فى المنطقة، وأشار إلى أن القاهرة تدعم بشكل كامل أمن واستقرار العراق الشقيق.

وأشار أبو زيد الى أن الحوار تطرق إلى الوضع فى قطاع غزة، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار والعمل على إدخال المساعدات بشكل مستدام للتعامل مع الوضع الإنسانى المتفجر فى القطاع. وشدد وزير الخارجية على مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على خلفية الحرب الدائرة فى قطاع غزة، وبما ينذر بدفع الإقليم إلى المزيد من حالة عدم الاستقرار وتهديد مصالح شعوبه. 

من ناحية أخرى شهد سامح شكرى وزير الخارجية أمس مراسم التخرج وأداء القسم الوظيفى للدفعة الجديدة من الدبلوماسيين الملحقين للعمل بالسلك الدبلوماسى، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية. وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكرى قدَّم التهنئة للدبلوماسيين الجدد على نجاحهم فى اجتياز البرنامج التدريبى المكثف الذى تمَّ إعداده، وشدد على المسئولية الملقاة على عاتق ممثلى مصر بالخارج، والواجبات الوظيفية التى تقتضى التفانى فى بذل الجهود والتضحية فى الدفاع عن مصالح الوطن ومقدرات الشعب المصرى بالداخل والخارج، وقال: نفتخر برؤية أجيال جديدة تنضم الى مدرسة الدبلوماسية المصرية العريقة.