عقد مع «سافران» الفرنسية لتصنيع قطع غيار محركات الطائرات

خلال مراسم توقيع اتفاقية التعاون
خلال مراسم توقيع اتفاقية التعاون

وقع مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع ومجموعة شركات سافران SAFRAN للمحركات الفرنسية، اتفاقية تعاون مشترك، حيث وقعه عن الهيئة اللواء مهندس جمال رمضان رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات .

وبموجب هذه الاتفاقية , يعد مصنع المحركات التابع للهيئة للعربية للتصنيع هو الجهة الوحيدة المعتمدة والمرخصة عالميا بواسطة الشركة المنتجة للمحرك ,لاجراء عمرة وصيانة واصلاح وتصنيع قطع الغيار للمحرك طراز LARZAC المركب على الطائرة ألفا جيت.
جاء هذا في اطار فعاليات اليوم الثالث للمشاركة الناجحة للعربية للتصنيع  في معرض إيدكس 2023.

وأعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره للتعاون مع مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية , وتميزها في انتاج وتصنيع محركات الطائرات.

وأوضح أن مجالات التعاون تتعلق بمجالات عمره وإصلاح وصيانة وتصنيع قطع غيار محركات الطائرات من خلال الاستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع.

إقرأ أيضاً|تحت شعار صنع في مصر.. 45 منتجًا من الهيئة العربية للتصنيع بإيديكس 2023| فيديو

وأشار اننا ننتطلع أن تكون مصانع الهيئة العربية للتصنيع محورا  لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية  , لتلبية كافة الاحتجاجات المحلية وللدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه أعرب كريستوف برنو Christophe BRUNEAU نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات  سافران للمحركات الفرنسية  عن اعتزازه  بالتعاون وعقد الشراكات مع  الهيئة العربية للتصنيع , الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والأفريقية , مشيرا أن شركة سافران لديها اشتراطات صارمة للجودة وهذا ما يتحقق في مصنع المحركات التابع للعربية للتصنيع..

وقد قام مسئولو مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية بتفقد مصنع المحركات التابع للهيئة وتفقد القدرات التصنيعية المتطورة .