فولكلور مصري في الرياض| حضور مكثف لفعاليات ‏ملتقى الجالية المصرية الثالث

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت العاصمة السعودية الرياض خلال يومي السبت والأحد، واحدة من أهم الفعاليات المصرية التي اقتنصت حضورًا مكثفًا من المصريين والسعوديين وسط حالة من الفرحة والسعادة عبر ‏ملتقى الجالية المصرية الثالث الذي نظمته القنصلية المصرية العامة فى الرياض بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض وذلك في منتزه الأمير عبد العزيز بن عياف في حي الحمراء.
 افتتح الملتقى السفير المصرى بالسعودية أحمد فاروق والقنصل العام بالرياض السفير طارق المليجي بحضور عدد من الدبلوماسيين والمصريين والسعوديين. 

وشهد الملتقى فعاليات بأنشطة متنوعة لترسيخ المشاركة المجتمعية، وإحياء الأنشطة المشتركة، حيث شهد أغاني وطنية ومنها أغنية عظيمة يا مصر والفولكلور الشعبي ورقصة التنورة التي جذبت الحضور فضلا عن عدد من المسابقات والجوائز التى قدمتها بعض شركات الطيران، وقيام بعض المطاعم بتقديم بعض المأكولات والمشروبات. 

شارك فى الفعالية وزارات الصحة والتنمية البشرية والرعاية الاجتماعية وهيئة الهلال الأحمر السعودى ومكتب العمل بالرياض بهدف نشر الوعى والتعريف بالأنشطة والمبادرات التى تقدمها هذه الجهات للمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية.

 وشارك أيضا نحو ٥٠ جهة من القطاع الخاص فى القطاعات المصرفية وتحويل الأموال والمستشفيات والمراكز الطبية والمطاعم والأكاديميات الرياضية وشركات الطيران والسفر والسياحة والمدارس ووكلاء السيارات بهدف تقديم العروض والتعريف بالخدمات التى توفرها للمصريين بالسعودية. ووصفت أمانة منطقة الرياض هذه الفعالية بأنها تأتى تعريزًا لدور الأمانة والقنصلية المصرية فى تنوّع الفعاليات لمواكبة متطلبات سكان وزوّار العاصمة الرياض. 

وأكد القنصل العام المصري فى الرياض السفير طارق المليجى أن الدخول للفعالية كان مجانيا ويأتي ضمن الأنشطة التي تتبناها القنصلية، حيث سبق أن تم تنظيم الملتقى الأول فى الرياض والثاني كان في المنطقة الشرقية ونحن الآن فى الملتقى الثالث، حيث يتم تنظيم هذه الملتقيات بالتعاون مع بعض الجهات في السعودية وأضاف أن الجالية المصرية فى مقدمة اهتمامات القنصلية وتسعى لتقديم كل الخدمات والتسهيلات للمصريين بالسعودية.