الزمالك يعود بـ«هزيمة حذرة» أمام نهضة بركان.. والحسم يتأجل لـ«موقعة القاهرة»

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تعرض فريق الزمالك للخسارة بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان في المباراة التي أقيمت بالملعب البلدي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بتقدم الفريق المغربي، ويحتاج الأبيض للفوز بهدف نظيف في لقاء العودة المقرر له الأحد المقبل للتتويج باللقب.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح و حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وعمر جابر ونبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي وأحمد مصطفى " زيزو" وسيف الجزيري وسامسون أكينيولا. 

جاءت بداية المباراة هجومية لنهضة بركان منذ الدقيقة الأولى بعدما استغل لاعبو الفريق المغربي خطأ من حسام عبد المجيد في التمرير ليشم هجمة منظمة ولكن دفاع الأبيض أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الخامس سدد يوسف الفحلي ضربة مزدوجة من داخل منطقة جزاء الزمالك علت العارضة. 

وفي الدقيقة الحادية عشرة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لنهضة بركان بعد العودة لتقنية الفيديو تمكن يوسف دايو من تسجيل هدف التقدم للفريق المغربي عن طريق ركلة الجزاء بعدما سدد الكرة على يمين محمد عواد. 

وبمرور  الوقت بدأ الزمالك ينشط ويبادل نهضة بركان الهجمات من أجل التعديل، وسدد زيزو ضربة حرة مباشرة أنقذها الدفاع وتحولت لركنية، وفي الدقيقة 32 نجح عادل تاحيف في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من رأسية سكنت على يمين محمد عواد. 

وحاول الزمالك تقليص الفارق في الوقت المتبقي من الشوط لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بثنائية. 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك لتقليص الفارق ونجح سيف الجزيري في تسجيل الهدف الأول للأبيض من رأسية في الدقيقة 46 سكنت على يسار الحارس بعدما تلقى عرضية من زيزو حولها في المرمى، وحاول أصحاب الأرض تعزيز التقدم في حين حاول الأبيض تعديل النتيجة.

وسدد يوسف مهيري كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك علت عارضة مرمى محمد عواد، قبل أن يتألق حارس الأبيض ويتصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء فريقه في الدقيقة 62 وشنتها بعد ذلك الدفاع. 

وشهدت الدقيقة 66 فرصة لزيزو من على على حدود منطقة الجزاء بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيما نداي بدلاً من سامسون لتنشيط الهجوم.  

و أشهر الحكم البطاقة الصفراء لنداي للخشونة، قبل أن يحصل الجزيري على بطاقة صفراء للخشونة أيضا، ودفع الجهاز الفني للأبيض بناصر ماهر بدلا من دونجا سعى الزمالك لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي في حين حاول أصحاب الأرض تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف.