تصدير منتجات «القابضة للأدوية» إلى الجزائر

الوفد الجزائرى خلال زيارته للشركة
الوفد الجزائرى خلال زيارته للشركة

استقبلت الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وفدًا جزائرياً من فدرالية الصناعة والخدمات وشركة بونار فارما، وتم عقد اجتماع بين ممثلى الشركة القابضة للأدوية برئاسة الدكتور أشرف الخولى العضو المنتدب التنفيذي، والوفد الجزائرى برئاسة جمال الدين رزاق هبلة رئيس فيدرالية الصناعة والخدمات، وذلك لبحث سبل التعاون وفتح السوق الجزائرية أمام منتجات الشركات التابعة من الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية.

يأتى هذا فى إطار التوجه العام للدولة بدعم وتحديث الصناعة وإحلال المنتج المحلى وتوطين التكنولوجيا وما توليه من اهتمام خاص بصناعة الدواء والتصدى للمعوقات التى تحول دون نفاذها إلى الأسواق العالمية، وحرص وزارة قطاع الأعمال العام على توافق شركاتها التابعة مع المعايير الدولية للتصنيع الجيد لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الدوائية التى تنتجها الشركات.. تناول اللقاء العديد من الموضوعات فى مجال الصناعة، وتم الاتفاق على قيام الشركة القابضة للأدوية بتصدير بعض منتجات شركاتها التابعة ومنها على سبيل المثال «بنج الأسنان» ومستحضرات البخاخ الخاصة بأمراض حساسية الصدر إلى السوق الجزائري، لتوفير احتياجاته من هذه الأدوية كبداية وأن يتم التوسع فى تصدير مستحضرات أخرى خلال المرحلة المقبلة. 

اقرأ ايضاً| مصابو غزة يتلقون الرعاية الصحية بمستشفيات العريش

وأكد د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن الدولة لديها اهتمام كبير بقطاع الصناعات الدوائية، وهناك حرص على اتخاذ ما يلزم للنهوض به وتوفير البنية الأساسية والتشريعية بالإضافة إلى التمويل اللازم نظراً للأهمية الاستراتيجية لقطاع الدواء التابع للوزارة وما يتميز به من فرص استثمارية واعدة انطلاقاً من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع فى المنتجات والخبرات المتراكمة لدى العاملين فى الصناعة.