القمح قمحنا.. عرق «أبونا وجدنا»

الصوامع تستقبل آلاف الأطنان من الذهب الأصفر فى ٧ محافظات

جانب من حصاد الذهب الأصفر
جانب من حصاد الذهب الأصفر

كتبت سناء عنان وحازم نصر  وفوزى دهب ونبيل التفاهنى وعبداللاه محمد وضياء أبو كيلة ومحمد قورة:


لا تزال صوامع وشون المحافظات تستقبل الخيرات من حبات الذهب الأصفر، بعد حصاده فى الحقول وسط إقبال كبير من المزارعين على تفعيل عمليات التوريد نتيجة زيادة سعر الأردب ليبلغ 2000 جنيه.


واصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية توريد محصولهم بالشون والصوامع حيث تم توريد110 آلاف و824 طنا و387 كيلو قمح لـ 56 صومعة وشونة من الكميات المستهدف توريدها.. واستقبلت صوامع ومطاحن وشون محافظة الدقهلية 37 ألف طن قمح محلى منذ بدء موسم التوريد.
وفى كفر الشيخ أعلن المحافظ اللواء جمال نور الدين أن شون وصوامع المحافظة استقبلت 22 ألفا و500 طن من محصول القمح الجديد من خلال 25 موقعا تم تجهيزها لاستقبال وتخزين القمح . 


وفى بور سعيد شارك المحافظ اللواء عادل الغضبان مزارعى منطقة سهل الطينة بسيناء الاحتفال بموسم حصاد القمح بحضور كبار المسئولين بالمحافظة.
وفى قنا تفقد المحافظ اللواء أشرف الداودى ، عددًا من صوامع تخزين القمح ، لمتابعة استلام محصول القمح الجديد، من المزارعين وذلك للتأكيد على الالتزام بكافة إجراءات الأمن الصناعى والحماية، ورفع تقريرا بكافة الملاحظات أولا بأول، واطمأن المحافظ ، خلال الزيارة على انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة وصرح بأن إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة للموسم الجديد 2024، حتى الآن بلغت حوالى 1832 ألف طن قمح محلى.. كما كرم محافظ قنا، 16 طالبا و10 مدرسين من مدرسة خزام الثانوية الزراعية المشاركين بمشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصرى لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى تحسين إنتاجية محصول القمح.


ويواصل مزارعو دمياط حصاد محاصيل القمح .


وأكد المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط أن المساحة المزروعة قمح هذا العام تبلغ 36138 فدانا بزيادة500 فدان عن العام الماضى.