نبروه ودمياط «البريمو».. أسعار الفسيخ 200 إلى 300 جنيه للكيلو

الفسيخ
الفسيخ

شهدت محلات الفسيخ بمدينة نبروه إقبالاً كبيراً من المواطنين، خلال الساعات الماضية، لشراء الفسيخ والسردين، وقامت «الأخبار»، بجولة بالمدينة للوقوف على حركة الشراء قبل أعياد القيامة وشم النسيم.

وأكد خالد شعير، صاحب أحد المحال، أن الإقبال الكبير على الشراء من نبروه وشهرة المدينة بالفسيخ لم يأتى من فراغ وإنما نتيجة مهارة أبناء المدينة فى صناعته. 

اقرأ أيضًا| أجواء شم النسيم «آخر طراوة»

وأوضح السعيد إبراهيم «فسخانى» أن سبب الإقبال الكبير هذه الأيام نتيجة العادة التى لم يتخل عنها المصريون، فالغالبية يحرصون على تناوله مرة فى العام تكون مرتبطة بشم النسيم.

أما عبد الموجود أبو شلبى، فيؤكد أن فسيخ نبروه هو الأجود والأقل سعرًا، فيتم شراء أسماك جيدة يتم اختيارها بعناية، كما يتم استخدام ملح صحى من مصدر موثوق ويتم حفظه داخل صناديق خشبية ولا تجد أحدًا فى نبروه يستخدم الصناديق المعدنية لأنها مُعرضة للصدأ.

وتتراوح أسعار الفسيخ هذا العام بين 200 و300 جنيه، وفقًا لحجم الفسيخ والسردين بين 80 و140 جنيهاً، وفقًا لنوعه وحجمه أيضًا وإن كان السردين البلدى هو الأغلى.

وفي ذات السياق، يشهد السوق الدمياطي استعدادات مكثفة من قبل أصحاب محلات بيع الأسماك المملحة «الفسيخ والرنجة والسردين»، لقيامهم بطرح كميات من الأسماك المملحة لتزايد الإقبال عليها خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم.