«الأرض .. أرضنا»| مصر على قلب رجل واحد لمواجهة مخططات استهداف الأمن القومى

نواب: المصريون يقفون خلف قائدهم ضد مخطط تهجير أهالى غزة لسيناء

محمد السلاب - عبد الوهاب خليل - شحاتة أبو زيد -- عماد سعد حمودة
محمد السلاب - عبد الوهاب خليل - شحاتة أبو زيد -- عماد سعد حمودة

لطالما تراهن القيادة السياسية على وعى الشعب المصرى ومدى ذكائه فى اختيار مساره الذى يحقق له الأمن والاستقرار.

حيث أثبتت الأيام القليلة الماضية أن الشعب المصرى يعى  جيدًا ما يحاك بنا من مخططات دولية تسعى لتدمير مصر وإشعال الأزمات من أجل عرقلة مسيرتها التنموية والبناءة.

حيث إنه منذ أن وقع طوفان الأقصى فى الأراضى الفلسطينية وقيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بعمل مجازر دموية وقتل ما يقرب من 6 آلاف فلسطينى فى محاولة منهم لتهجير سكان قطاع غزة، وأصبحت أنظارهم تلتفت إلى الأراضى المصرية.

أكد النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الشعب المصرى يقف وراء قيادته السياسية، لحماية الوطن وحفظ الأمن القومى، فى ظل مخططات تستهدف تهجير الشعب الفلسطينى إلى دول الجوار مصر والأردن.

وقال إن المصريين مستعدون للخروج فى أى وقت للتظاهر وإعلان الدعم والتفويض للرئيس عبد الفتاح السيسى، لاتخاذ ما يلزم من قرارات للدفاع عن سيادة الوطن. . وأضاف السلاب أن مصر حريصة على دعم الشعب الفلسطينى وحسم قضيته على أرضه، وأن مخطط التهجير يقضى على القضية الفلسطينية، وهو أمر مرفوض تمامًا، مشددًا على أن مصر داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية عبر تاريخها ولها موقف ثابت تجاهها يعلمه الجميع. 

الاحتجاج الشعبى

من جانبه، قال النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن جميع المصريين استجابوا لدعوة الرئيس السيسى، وخرجوا إلى كل الميادين للتعبير عن الاحتجاج الشعبى لرفض تهجير الشعب الفلسطينى إلى مصر، فى ظل إصرار الاحتلال  الإسرائيلى على تهجير أهالى غزة إلى سيناء، وهو أمر لا يمكن أن تقبل به مصر. 

وأشار إلى الموقف التاريخى الذى تتخذه القيادة بشأن الضغوط الدولية التى تدعو إلى تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، بما يعد تصفية للقضية الفلسطينية وضياعًا لحقوق الفلسطينيين، فموقف مصر من القضية الفلسطينية راسخ ولن يتغير باعتبارها أولوية لدى القيادة السياسية. 

بدوره، قال النائب شحاتة أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه هناك اصطفاف من المصريين خلف الرئيس السيسى، ودعمه فى قراراته للحفاظ على حقوق مصر وأمنها، مؤكدًا أن مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطينى وتعمل جاهدة على توفير الحماية له وتقديم المساعدات اللازمة.


وأوضح أن الشعب المصرى مستعد للخروج فى أى وقت لإعلان تأييده للرئيس فى اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للدفاع عن وطنهم فى مواجهة المخططات المظلمة، معبرًا عن دعمه لموقف القيادة ورفضها لتصفية القضية الفلسطينية، وبذلها جهودًا حثيثة لوقف التصعيد في غزة.

القضية الفلسطينية

وأكد النائب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن مصر تلعب دورًا محوريًا فى القضية الفلسطينية، بما يؤكد موقفها الثابت والراسخ من تلك القضية التى تضعها على رأس الأولويات. 

وقال إن وعى الشعب جعله يدعم القيادة بقوة لاتخاذ ما تراه مناسبًا من إجراءات تتعلق بحماية الأمن القومى المصرى، وحماية حقوق الشعب الفلسطينى والوقوف أمام مخطط التهجير والتصفية.

 وأوضح أن مصر تبذل جهودًا مستمرة لدعم الأشقاء فى فلسطين، على جميع المستويات، سواء على مستوى تقديم المساعدات لأهالى غزة، والضغط على المجتمع الدولى لإدخال المساعدات التى تعكس رسالة واضحة بوقوف مصر والدول الشقيقة إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن مصر تلعب أيضًا دورًا دبلوماسيًا هامًا، وظهر ذلك فى قمة القاهرة للسلام، والتى حملت رسائل واضحة من مصر والدول العربية، أكدت خلالها على الموقف الرافض للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية، والتشديد على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة.