«الدمايطة» يحتفلون بأبطال النصر فى نيل رأس البر

رحلة نيلية لأكثر من ٧٠ بطلًا من أبطال القوات المسلحة احتفالًا بذكرى تحرير سيناء
رحلة نيلية لأكثر من ٧٠ بطلًا من أبطال القوات المسلحة احتفالًا بذكرى تحرير سيناء

فى رحلة نيلية امتدت لساعات بمدينة رأس البر، قرر أهالى دمياط عمل احتفال شعبى من نوع خاص، لأكثر من ٧٠ بطلًا من أبطال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

تم خلال الرحلة رفع أعلام مصر على المركب النيلية وسط حضور مكثف من أبطال أكتوبر من مختلف المحافظات، مشيرين بعلامة النصر وترديد الأغانى الوطنية وقام قائدو مراكب الصيد الذين شاهدوا مركب الأبطال بتوجيه التحية الى أبطال النصر من خلال استخدام «الكلاكسات» والاستعراض البحرى كنوع من التحية والتقدير لهذا الجيل العظيم الذى استرد الأرض والعرض، كما قام الأهالى الذين تصادف مرورهم بتوجيه التحية العسكرية لأبطالنا من خلال المراكب المجاورة.

عقب ذلك قام الأبطال بتنظيم ندوة عن تفاصيل النصر واستعادة الأرض بمشاركة مجموعة من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة وكذلك رجال الدين.. حيث قام الأبطال بعرض قصص البطولات والدروس المستفادة من الحرب وكذلك تفاصيل انتصار الدبلوماسية المصرية فى المعركة القانونية لاستعادة الأرض، وطالب الأبطال الأجيال الشابة بالحفاظ على الأرض والتصدى بقوة لكل الأعداء والاصطفاف خلف القيادة السياسية لمواجهة أهل الشر، وفى نهاية الندوة قام أهل دمياط وهيئة تنشيط السياحة بتكريم الأبطال بإهدائهم ميدالية اليوبيل الذهبى للمينابيتش كنوع من التقدير لدورهم العظيم فى استرداد سيناء. 

وأكد المهندس محمد أبو يوسف عضو هيئة تنشيط السياحة برأس البر أن هذا الاحتفاء يتم تنظيمه كل عام من قبلهم تكريمًا لجيل أكتوبر العظيم الذى حقق النصر واستعاد الأرض، وأضاف أن هذا الاحتفال يشمل استضافة الأبطال لمدة يومين لزيارة معالم رأس البر وتنظيم عدة فاعليات عديدة منها ندوات لكى يتعلم الشباب والأطفال معنى حب الوطن وغرس قيم التضحيات من أجل هذا الوطن الغالى.