تقسيط شقق رفح الجديدة على 30 عاماً تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

رفح الجديدة.. هدية الرئيس عبدالفتاح السيسى لأهالى سيناء
رفح الجديدة.. هدية الرئيس عبدالفتاح السيسى لأهالى سيناء

أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على تلبية مطالب أهالى سيناء ورفع المعاناة  عنهم مشيرًا إلى أن التوجيهات الرئاسية بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية لأهالى سيناء بنسبة 55% رغم ارتفاع الأسعار تدل على اهتمام الرئيس بالمواطن وأوضح أنه فى هذا الإطار سيتم تقسيط إيجار الوحدة السكنية على مدار 30 عامًا لأهالى رفح وسيناء.

وأضاف اللواء شوشة ، أن مدينة رفح الجديدة تستوعب 75 ألف مواطن وهم الذين انتقلوا من رفح، مؤكدا أن الرئيس السيسى وجه بأن الأولوية للإقامة فى مدينة رفح الجديدة .

وتابع: أن أقصى تقسيط للإيجار يكون على 20 عامًا، لكن الرئيس وجه بأن يكون على 30 عامًا لأهالى سيناء، حيث تتحمل الدولة 55% من قيمة الوحدة السكنية لأهالى رفح وسيناء والمواطن يدفع 45% فقط، مشيرا إلى أنه تم تركيب 50% من عدادات الكهرباء بضمان المحافظة ، ولا يتم فصل التيار عن أهالى رفح.

وكشف عن أن سعر الوحدة السكنية فى رفح 571 ألف جنيه، و هناك تميز لبعض الوحدات السكنية فى رفح حيث يصل سعرها إلى 926 ألف جنيه.

و لدينا 6 مستويات لأسعار الوحدات السكنية فى رفح، بينما الزيادة السنوية تصل إلى 95 جنيهًا وتصل إلى 100 جنيه لبعض الوحدات المتميزة.

كما سيتم دفع 5% للصيانة من خلال اتحاد شاغلين لضمان الحفاظ على الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن الشروط متوفرة وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وقال اللواء شوشة،  إنه تم تخصيص 10% من الوحدات السكنية لأسر الشهداء والمصابين، وتخصيص 5%  لأصحاب الهمم ومصابى العمليات، وتخصيص 5% منها كسكن إدارى للجهات التى تقديم الخدمات لأهالى رفح، كما تم تحديد سن من يحصل على وحدة سكنية بداية من 21 عامًا حتى 55 عامًا.

وأضاف أن مدينة رفح الجديدة تتكون من 3 مراحل رئيسية  الأولى بها 272 عمارة سكنية تنقسم إلى 3 أسبقيات تضم: الأسبقية الأولى41 عمارة بها 656 وحدة سكنية مخصصة لأهالى رفح، مشيرًا إلى المرحلة الأولى لمدينة رفح الجديدة كاملة التشطيب تسليم مفتاح.

والأسبقية الثانية عبارة عن 41 عمارة كاملة التشطيب والأسبقية الثالثة عبارة عن 188 عمارة سكنية، موضحا أن مساحة الوحدة السكنية  120 مترًا.
وأوضح أن المرحلة الثانية لمدينة رفح الجديدة بها 276 عمارة سكنية، حيث  يجرى استكمال الاعمال الانشائية للمرحلتين الثانية والثالثة بعدد 578 عمارة بالإضافة الى مبنى المجمع الخدمى الحكومى. وأكد ، أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية لمدينة رفح الجديدة تزامنا مع الاحتفال بأعياد تحرير سيناء.