خلال اجتماع مجلس وزراء النقل العرب

الوزير: نطالب بوقف الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني

جانب من اجتماع وزراء النقل العرب
جانب من اجتماع وزراء النقل العرب

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب أن رد فعل الجانب الإسرائيلى  تجاوز مبدأ الدفاع عن النفس الى العقاب الجماعى، بانتهاج سياسة التهجير والإذلال والتجويع، الأمر الذى ينذر بمخاطر وخيمة، مما يدعو الى سرعة التدخل لوقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطينى، والالتزام بقواعد القانون الدولى الإنسانى فيما يتعلق بمسئوليات الدولة المحتلة.

وأضاف: أنه فى الوقت الذى تبدى فيه العديد من الدول الغربية تضامنها غير المشروط مع إسرائيل، فإنه يجب عليها أن تتحمل مسئوليتها السياسية والأخلاقية وأن تتخذ خطوات جادة لإجبار إسرائيل على رفع الحظر المفروض على أكثر من ٢٫٣ مليون فلسطينى فى قطاع غزة، بعد أن وصلت أوضاعهم إلى حافة الكارثة الإنسانية نتيجة نقص الغذاء والمياه والوقود.

جاء ذلك خلال اجتماع  وزراء النقل العرب الذى بدأ بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء بدولة فلسطين الشقيقة. ونقل وزير النقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته الطيبة بأن تُكلل أعمال الاجتماع بالتوفيق والنجاح.

وأشار الوزير إلى أن النقل أصبح من أهم عناصر التطور فى العالم ، بل هو العامل الرئيسى المؤثر على النمو الاقتصادي والاجتماعي ،وتعتمد كافة القطاعات الاقتصادية على البنية التحتية لنظم النقل المختلفة وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل إجراءات حركة نقل البضائع وزيادة التبادل التجارى بما يساعد على التنمية الاقتصادية ويشجع انتقال رءوس الأموال للاستثمار فى منطقتنا العربية، كما يساهم فى تيسير حركة المواطنين فى التنقل فيما بين دولنا لكافة الأغراض الاقتصادية والتجارية والسياحية والتثقيفية والترفيهية والدينية والعلاجية.

وقال: نشهد تنافساً وسباقاً بين القوى الدولية الكبرى فى إطار سعيها للاستفادة من مزايا موقع منطقتنا الاستراتيجي والعمل على إعادة هيكلة النظام الدولي، الأمر الذى يدعونا كدولٍ عربية شقيقة الى مزيدٍ من التعاون والتنسيق لتعظيم مردود هذا التوجه على دولنا تجارياً واقتصادياً.