ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: وأصبح الترايثلون أسلوب حياة

أيمن بدرة
أيمن بدرة

كنت من بين الذين شهدوا ميلاد رياضة الترايثلون فى مصر منذ أكثر من 12 عاما، تبنى اللواء أحمد ناصر تأسيس الاتحاد ونشر اللعبة حتى أصبحت أسلوب حياة فى عديد من الهيئات .. ومن أهمها المدارس التى تقدم كل عام المئات من اللاعبين الجدد من الناشئين الذى يتدرجون من عام إلى آخر حتى أصبح لقاعدة الترايثلون أعداد كبيرة.

قبل يومين كانت هناك البطولة الأفريقية الدولية وكأس العرب فى سهل حشيش بالغردقة بمشاركة أكثر من 25 دولة فى مكان ساحر أبهر كل المشاركين، كان الحضور مكثفا من المسئولين على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومارى سول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولى للترايثلون وعدد كبير من أعضاء الاتحاد الدولى والعربى والأفريقي
منافسة شديدة ومستوى راقٍ فتح باب التأهل لعدد من اللاعبين للدورة الأولمبية باريس 2024.
وفى كل بطولة دولية يتجمع مئات السائحين على الشواطئ ليروا منافسات اللعبة التى تبدأ بالسباحة ثم الدراجات ويليها العدو .. وتتجمع النقاط لتحديد الفائزين والمؤهلين منهم للأولمبياد أو الذين تقدموا درجات على سلم التأهل.

وإن كانت هذه المنافسات تجرى فى البطولات الدولية والمحلية الرسمية فإن كثيرا من الهيئات والمجتمعات اتخذتها أسلوب حياة تنشر هذا الفكر الرياضى، أن يمارس الإنسان السباحة والدراجات والعدو، فيكون رياضيا متكاملا حتى لو لم يدخل مرحلة المنافسات فى البطولات.