الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

موضوعية - درجات الحرارة 
موضوعية - درجات الحرارة 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موجة طويلة من الارتفاعات في درجات الحرارة، تبدأ من اليوم الثلاثاء وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضا|في الصيف .. طرق الوقاية من حب الشباب وحروق الشمس

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة، حيث يعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مشمسا، ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة.
                 
وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة أتباع عدة نصائح للوقاية والحفاظ على صحتهم وهى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه إعتباراً من اليوم الثلاثاء 11 يونيو، تشهد البلاد إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء. 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حتى السبت 15 يونيو 2024 يسود طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بينما يكون حالة الطقس وفقا للنماذج معتدل ليلاً على أغلب الانحاء مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن توقعات الظواهر الجوية، المتوقعة المصاحبة لحالة الطقس خلال  تلك الفترة من المتوقع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.