القوى والأحزاب السياسية يشيدون باهتمام الرئيس بمُخرجات الحوار الوطني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.


وتقدم الرئيس لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، وأكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، مضيفا انه سيقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".


وفى هذا السياق أشاد العديد من القوى والأحزاب السياسية وهى كالآتي:


المستقلين الجدد يرحب بتويتة الرئيس بشأن مخرجات الحوار الوطني

أكد حزب المستقلين الجدد ترحيبه بتويتة الرئيس الخاصة بتلقي مخرجات الحوار الوطني، حيث أنه تأكيد على تنفيذ ما وعد به  الرئيس عبد الفتاح السيسي، من الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني طبقا للصلاحيات الدستورية والقانونية.


حزب الاتحاد: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني تحقق تطلعات الشارع


أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي السريعة لمخرجات الحوار الوطني، تعكس وفاءه بتعهداته السابقة أمام القوى الوطنية والسياسية، بأنه سيستجيب لكل مخرجات الحوار الوطني في ضوء صلاحياته الدستورية، سواء من خلال إصدار قرارات تنفيذية، أو بالتوجيه بتقديم تعديلات تشريعية وإصدارها من خلال مجلس النواب.


«أمناء الحوار الوطني» يوجه الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي


وجه مجلس أمناء الحوار الوطني، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على استجابته الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني.


الطماوي: كلمات الرئيس اليوم تنقل الحوار الوطني نقلة نوعية جديدة| خاص 


قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني- ووكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب إن الرئيس يفي دائماً بوعوده.. كلمات الرئيس على هامش مؤتمر الشباب ببرج العرب، بأنه سيستخدم كافة أختصاصاته الدستورية تتبلور في كلمته التي نشرت قبل دقائق على سوشيال ميديا حرفيا.


الكشكي: الرئيس أعطى مزيد من الطاقة الإيجابية لجميع القائمين على الحوار


قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي- عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ، إن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمخرجات والنتائج التي يقدمها مجلس الأمناء، تؤكد الدعم الكامل من الرئيس للحوار الوطني، خاصة أن القضايا التى رفعها مجلس الأمناء كلها تتعلق بالمواطن وتحمل مفاجأت كبري لانها تمثل ثمارا كبيرة للنقاشات التي دارت داخل الحوار الوطني علي مدار عام.


الشبراوي: تعليقات الرئيس امتداداً لحالة اهتمامه الفائقة بالحوار الوطني


قالت د. ريهام الشبراوي- مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إن تعليقات الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت امتداد لحالة اهتمامه الفائقة بالحوار الوطني منذ لحظات تشكله الأولى، ومرورا بكافة محطاته التي شهدت دأب واجتهاد جماعي من أجل إنجاح هذا الحوار، وأرى أن اهتمام الرئيس الفائق بالحوار ومخرجاته بهذا الشكل، يأتي ليكون بمثابة «ضمانة أكيدة» على التوصل لأفضل القرارات التشريعية والتنفيذية لإدخال التوصيات الخاصة بالحوار في مساحة التنفيذ الفعلي.


شباب الحوار الوطني: استجابة تاريخية في لحظة هامة في عمر الوطن| خاص


تقدم الكاتب الصحفي زكي القاضي- مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، بالشكر إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي واستجابته السريعة للتوصيات الصادرة عن لجان الحوار الوطني.


حزب مصر أكتوبر: استجابة الرئيس السريعة لمخرجات الحوار الوطني تخلق مناخًا ملائمًا


أشادت  الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي على إحالة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها في إطار صلاحياته القانونية والدستورية، وأنه سيتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية، موضحة أن ذلك يخلق مناخا ملائما للعمل السياسي، ويؤكد حرص الرئيس على نجاح الحوار، بالإضافة إلى  توافر الإرادة السياسية اللازمة لتحقيق مستهدفاته.


«حزب الريادة» : استجابة السيسي أولى ثمار الحوار الوطني


قال د. سراج عليوه ممثل حزب الريادة، أن إستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى الفورية و تصريحاته بأنه سيتخذ كل ما يلزم من إجراءات لوضع مخرجات و توصيات الحوار الوطنى فى كافة المحاور السياسية و الأقتصادية و الإجتماعية موضع التطبيق فورى تنم عن شديد حرص الرئيس على إعلاء مصلحة الوطن و المواطنين.


رئيس حزب الغد: الحوار الوطني حرك الجمود السياسي ولبى الطلبات 


قال المهندس موسى مصطفى موسى- رئيس حزب الغد إن الحوار الوطني حرك الجمود السياسي في مصر وأعاد الحياة للحياة السياسية الحزبية التي كانت شبه ماتت إكلنيكيا وانتهت. 


«الحرية المصري» يثمن استجابة الرئيس حول صياغة مخرجات الحوار الوطني


ثمن  الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، الاستجابة السريعة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تضمنت تقديمه الشكر لكافة المشاركين في إعداد وصياغة المخرجات، وإحالته لتلك المخرجات إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها، مؤكدا إن المخرجات النهائية التي ستسفر عنها نتاج الجلسات التخصصية للحوار الوطني، ستكون بمثابة اللبنة الأولى لوضع الأسس والحلول الفعالة لمواجهة المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.


رئيس حزب الجيل : التاريخ المصرى يكتب الان من جديد وبشكل صحيح


أكد ناجى الشهابي- رئيس حزب الجيل، أن التاريخ المصري يكتب الآن من جديد وبشكل صحيح، لافتا إلى أن الرئيس السيسى الذى دعا للحوار الوطنى منذ أكثر من عام ووعد فى دعوته أنه سيستجيب لمطالب المتحاورين وسينفذ مخرجات الحوار الوطنى.


«حماة الوطن» يوجه التحية للرئيس بعد إعلانه إحالة مخرجات الحوار الوطني للدراسة والتنفيذ

 
يتوجه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إعلانه إحالة كافة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها.


«الحرية المصري» يثمن استجابة الرئيس حول صياغة مخرجات الحوار الوطني


ثمن  الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، الاستجابة السريعة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تضمنت تقديمه الشكر لكافة المشاركين في إعداد وصياغة المخرجات، وإحالته لتلك المخرجات إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها، مؤكدا إن المخرجات النهائية التي ستسفر عنها نتاج الجلسات التخصصية للحوار الوطني، ستكون بمثابة اللبنة الأولى لوضع الأسس والحلول الفعالة لمواجهة المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.


البغدادي: اليوم يتحقق ما وعد به الرئيس منذ دعوته لإجراء الحوار الوطني | خاص 


قالت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطنى، أن في بداية اختيارها مقررة للجنة الأسرة والتماسك الاجتماعي بالمحور الاجتماعي شعرت بحجم المسؤولية الوطنية التي أوكلت لها ومع بداية عقد الجلسات كانت تشعر بتعاظم تلك المسؤولية لكون طبيعة اللجنة التي تتصل مباشرة بأحوال جميع أفراد الأسرة، فالاسرة هي صمام أمان المجتمع ،وتماسكها ينعكس مباشرة على استقرار المجتمع ،وهي أحد العناصر الهامة للامن القومي للمجتمع المصري ،وكان الهدف الذي أكدنا عليه دوما هو السعي نحو استقرار الأسرة، واعلاء المصالح الفضلي للطفل.