الشبراوي: تعليقات الرئيس امتداداً لحالة اهتمامه الفائقة بالحوار الوطني

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قالت د. ريهام الشبراوي- مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إن تعليقات الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت امتداد لحالة اهتمامه الفائقة بالحوار الوطني منذ لحظات تشكله الأولى، ومرورا بكافة محطاته التي شهدت دأب واجتهاد جماعي من أجل إنجاح هذا الحوار، وأرى أن اهتمام الرئيس الفائق بالحوار ومخرجاته بهذا الشكل، يأتي ليكون بمثابة «ضمانة أكيدة» على التوصل لأفضل القرارات التشريعية والتنفيذية لإدخال التوصيات الخاصة بالحوار في مساحة التنفيذ الفعلي.

اقرأ أيضا| دور الحوار الوطني في دعم الرعاية الصحية و«التأمين الشامل»

وأضافت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» ، أن التصريحات الرئاسية جاءت واضحة تماما بشأن المخرجات التي نتجت عن اجتماعات الحوار الوطني، حيث تعهد واضح بإحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها، وهو الباعث الذي لطالما ساعد مجلس أمناء الحوار الوطني ومقررو اللجان على بذل اقصى مالديهم، ضمانا لوصول توصياتهم إلى تلك المحطة شديدة الأهمية.

وأتوقع أننا ننتظر في ضوء التأكيدات الرئاسية، قرارات مرتقبة في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية للرئيس، بشأن التوصيات وبما يستوجب منها التعديل التشريعي وإحالته إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية، وهو الأمر الذي سوف يكون له انعكاسه المؤكد بشكل إيجابي على الوطن والمواطن.

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».