بسبب عدم انتظام الدوري| «خناقة» الأندية المصرية على البطولات الإفريقية !

صورة موضوعية
صورة موضوعية

‎في الدوري المصري فقط أصبح «العجب العجاب» هو شعار ما يحدث فى المسابقة المحلية بسبب عدم انتظام مباريات الدوري المصري الذي اصبحت مبارياته لغزا كبيرا بسبب عدم وضع مواعيد محددة منذ بداية المسابقة لماراثون الموسم وهى المشكلة التي اصبحت سائدة كما هو الحال فى السنوات الماضية.

وبعيدا عن مشاركات الأندية المصرية في مسابقتي دوري الأبطال الأفريقي والبطولة الكونفدرالية وأيضا أجندة المنتخبات الوطنية والتى تكون مواعيدها معروفة ومحددة من الاتحادين الأفريقي لكرة القدم «الكاف»بالنسبة للأندية وأيضا المنتخبات في المشاركات القارية والاتحاد الدولي «الفيفا» لتصفيات كأس العالم والخاصة بالمنتخب المصري الا أن الجدل اصبح سائدا مع مباريات الدوري الأمر الذى تسبب فى مشكلة كبرى لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام بشأن ترشيح الأندية المشاركة في نسختي دوري الأبطال والكونفدرالية الجديدتين.

وخرجت تصريحات كثيرة من مسئولى اتحاد الكرة بشأن ارسال قائمة التى تشارك فى النسختين القادمتين من دوري الأبطال والكونفدرالية عن طريق احتساب ترتيب الفرق عقب منافسات الدور الأول لمسابقة الدوري العام هذا العام.

◄ اقرأ أيضًا | تفوق للأحمر| تاريخ لقاءات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

الغريب أن هناك أندية مثل الأهلي والزمالك لم تخض مباريات كثيرة فى الدور الأول في الوقت الذي يتمسك فيه مسئولو الأندية الأربعة الأولى فى ترتيب جدول الدوري بحقوقهم في المشاركة طبقا للموعد الذي سيتم فيه ارسال أسماء الأندية الأمر الذى جعل هناك لغطا كبيرا جدا حول هذا الأمر.. ‎المعروف أنه مع ختام المسابقة يتم ارسال الأندية المشاركة الا أن عدم وضوح الرؤية بالنسبة لموعد انتهاء الماراثون المحلي جعل هناك لغطا كبيرا بسبب المواعيد المحددة من الكاف لهذه الأسماء الأمر الذى جعل هناك انقساما بين كل نادى على أحقيته فى المشاركة الأفريقية..

‎يتصدر ترتيب الدورى فريق بيراميدز برصيد ٤٤ نقطة من ١٩ مباراة والمصرى فى المركز الثانى برصيد ٣٧ نقطة من ٢١ مباراة وzed فى المرتبة الثالثة برصيد ٣٦ نقطة من ٢٢ مباراة والاتحاد السكندرى رابعا برصيد ٣٥ نقطة من ٢٢ مباراة وهى القائمة التى لا تضم الأهلي والزمالك بسبب أن لديهم مؤجلات كثيرة من الدور الأول.. ‎وفى حال ارسال القوائم مع نهاية الدور الأول لجميع الفرق سيكون للأهلى مكان وأيضا الزمالك اذا فازوا بمبارياتهم المؤجلة ولكن هذه «اللخبطة» جعلت هناك انقسامات شديدة بأحقية كل ناد فى المشاركة.

فى المقابل..علمت «أخبار الرياضة» أن مسئولى اتحاد الكرة بقيادة جمال علام ورابطة الأندية برئاسة أحمد دياب يحاولون الخروج من هذه الورطة بمخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باستثناء مصر من هذا الأمر وتأجيل الأمر لنهاية الموسم وفي حال الرفض سيكون القرار خاصا بنتائج الدور الأول وهو ما لم يحدث فى أى مسابقة كروية فى العالم وكل هذا بسبب عدم وجود مواعيد ثابتة ومحددة لمباريات الدورى منذ بداية الموسم خاصة مع التغييرات التى تحدث فى المواعيد من قبل المسؤلين عن الكرة فى مصر.

;