«حزب الريادة» : استجابة السيسي أولى ثمار الحوار الوطني

د. سراج عليوه ممثل حزب الريادة
د. سراج عليوه ممثل حزب الريادة

قال د. سراج عليوه ممثل حزب الريادة، أن إستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى الفورية و تصريحاته بأنه سيتخذ كل ما يلزم من إجراءات لوضع مخرجات و توصيات الحوار الوطنى فى كافة المحاور السياسية و الأقتصادية و الإجتماعية موضع التطبيق فورى تنم عن شديد حرص الرئيس على إعلاء مصلحة الوطن و المواطنين.

أقرأ أيضًا|  الشبراوي: تعليقات الرئيس امتداداً لحالة اهتمامه الفائقة بالحوار الوطني


 وأضاف عليوة في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم، أن الرئيس السيسي صرح فور عرض المقترحات عليه من مجلس أمناء الحوار الوطنى بأنه سوف يقوم بإحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها و تطبيق ما يحتاج منها إلى قرارات و إجراءات تنفيذية فى حدود صلاحياته القانونية و الدستورية، و ما يستوجب منها التعديل التشريعى إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية و التشريعية.

و هذة الإستجابة تؤكد ما سبق و قلناه سابقاً بأن الرئيس حريص أشد الحرص على نجاح الحوار الوطنى و صرح فى العديد من اللقاءت و المؤتمرات بأنه ينتظر ما سينتج عن الحوار الوطنى من مقترحات و توصيات ليتخذ بشأنها الإجراءات الازمة لوضعها موضع التنفيذ الفورى و هذا يثبت كذب إدعاءات طيور الظلام و قوى الشر الذين يقومون بالتشكيك و التقليل من أى إنجاز يتم على أرض الوطن و نشر الإشاعات لإثارة البلبلة و تضليل المواطنين و هز ثقتهم فى وطننا الغالى. 
لذا فإننى أتقدم بخالص الشكر و التحية و التقدير لفخامة الرئيس علىى إستجابتة الفورية النابعة من حبة الكبير لوطننا الغالى العزيز.

كما أتقدم لكافة المشاركين فى إعداد و صياغة هذة المخرجات بالشكر و الإمتنان على جهودهم.
و فخور للغاية بأننى شاركت فى هذة الحدث التاريخى و أننى جزء صغير من فريق العمل الجبار الذى يؤسس الطريق نحو الجمهورية الجديدة التى سيحيا فيها المصريين حياة كريمة بتوجيهات حكيمة من قيادة سياسية وطنية و واعية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية..

وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".