آمال المصريين تتجدد نحو سفينة الشحن المحترقة بهولندا

سفينة الشحن المحترقة
سفينة الشحن المحترقة

عاد الحديث مرة أخرى عن حاملة السيارات «فيرمنتال هاي واي»؛ التي احترقت منذ قرابة 3 أسابيع قبالة سواحل هولندا، وعلى متنها نحو 3800 سيارة.

ونشرت وكالة «بلومبرج الاقتصادية»، تقريراً يوضح أنه على الرغم من استمرار حريق السفينة لنحو 7 أيام كاملة في قلب المياه، فإن قرابة 800 سيارة لم تتضرر بشكل كامل، لكن لم يعرف حتى الآن ماهية تلك السيارات.

ومع الحديث عن نجاة مئات السيارات ولو جزئياً من الحريق، تنعقد الآمال على أن يكون من بين الناجين سيارات تعود إلى ذوي همم مصريين كانوا بانتظار وصول سياراتهم إلى ميناء بورسعيد مطلع أغسطس الجاري.

وكان إبراهيم لبيب، رئيس لجنة السيارات باتحاد التأمين المصري، أكد أن عدداً من سيارات ذوي الهمم بمصر كانت على متن السفينة، وأن مصير تلك السيارات غير معلوم حتى الآن.

وأضاف أن الشركات المصرية والمستوردين لديهم احتياطات من مثل هذه الحوادث بالتأمين على بضائعهم بواسطة شركات مصرية.

وفي حال كانت الشحنات ضخمة مثل السفينة «فريمنتال هاي واي»، والتي كانت تحمل سيارات بقيمة تتجاوز 4 مليارات جنيه، تقوم الشركات المصرية بإعادة التأمين لدى شركات دولية، بحيث تتحمل معها الخسائر عند وقوعها.

وكانت سفينة الشحن المحترقة التي ترفع علم بنما تحمل 3800 سيارة جديدة منها 498 سيارة كهربائية.

وأبحرت السفينة التي تزن 18500 طن من ميناء بريمرهافن الألماني وكان من المقرر وصولها إلى بورسعيد في مصر، قبل أن تكون مواصلة رحلتها إلى سنغافورة وجهتها النهائية.

ولم يعرف سبب الحريق الذي اندلع في السفينة، لكن قد يكون ناجماً عن إحدى السيارات الكهربائية على متنها.

وقضى من جرّاء الحريق أحد أفراد الطاقم البالغ عددهم 23 شخصاً، وأصيب العديد بجروح.

اقرأ أيضا| لحظات مرعبة بين السحاب.. طائرة تهبط 15 ألف قدم خلال 3 دقائق