تعرف على الآلام المصاحبة للسرطان

الآلام المصاحبة للسرطان
الآلام المصاحبة للسرطان

 

يعاني الكثير من الأشخاص من الألم أثناء الإصابة بالسرطان، ولا يوجد تعريف واحد للألم المرتبط بالسرطان أو لا يمكن تعريفه بطريقة معينة. 

اقرأ أيضا|فحص طبي يحفز الإصابة بالسرطان.. تعرف عليه

وفقا لتايمز أوف إنديا، فقد تختلف شدة ودرجة الألم من فرد لآخر ومن موقع وطبيعة النمو السرطاني، ومن خلال هذا الموضوع ، سوف نستكشف الآلام المختلفة المرتبطة بالسرطان، و هي كالآتي:

 


1.آلام الأعصاب

 

يسمى الألم المصاحب للعصب بألم الاعتلال العصبي، و يحدث هذا عندما يكون هناك ضغط أو تلف في الأعصاب، وهذا الألم يشبه الإحساس بالحرقان أو الوخز، كما يشعر الكثير من الناس أيضًا وكأن شيئًا ما يزحف تحت جلدهم.

 

2.آلام العظام

 

هذا نوع شائع من الألم يظهر في مرضى السرطان، و قد يظهر هذا بشكل أكثر وضوحًا في المرضى الذين انتشر السرطان لديهم إلى العظام، كما أن هذا الألم يبدو وكأنه وجع نابض.

 

3.آلام العضلات

 

يُعرف طبياً بألم الأنسجة الرخوة، وهذا الألم يتم الشعور به في العضلات أو أعضاء الجسم، و يغطي هذا الألم مساحة كبيرة من الجسم في وقت واحد ويشبه التشنج أو الوجع الحاد.

اقرأ أيضا|أخصائي أورام: الحرقة قد تشير إلى الإصابة بالسرطان


 4.الألم الوهمي

 

ينتج الألم الوهمي عن الجراحة، و تعرفه جمعية السرطان الأمريكية بأنه تأثير طويل الأمد للجراحة، ويتجاوز الألم الجراحي المعتاد، حيث إذا تم استئصال ذراع أو ساق أو حتى ثدي، فقد لا يزال الشعور بالألم أو غيره من المشاعر غير المألوفة، والتي يبدو أنها تأتي من جزء الجسم الغائب (الوهمي).