ارتفاع عدد شهداء القطاع الصحي في غزة إلى 496 منذ 7 أكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس 2 مايو، عن أن جريمة قتل الطبيب عدنان البرش في السجون الإسرائيلية أدت إلى ارتفاع حصيلة شهداء القطاع الصحي في غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 496 شهيدًا.

وأشارت الوزارة الفلسطينية، إلى أن عدد الجرحى في القطاع الصحي بلغ 1500 شخص، في حين ارتفع عدد الأسرى إلى 309.

وفي سياق متصل، طالبت الوزارة في بيانها الصحفي يوم الخميس "المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية بالتدخل وحماية الأسرى في السجون من التعذيب والإرهاب والقتل".

وأكدت الصحة الفلسطينية، على أن قتل الطبيب البرش لن يكون الجريمة الأخيرة في ظل تكتيم كامل لحالة الأسرى في السجون، خصوصا من اعتقلوا من قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 34596 قتيلاً بالإضافة إلى إصابة 77816 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة في تقريرها الإحصائي يوم الخميس أن "الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و51 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضافت أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومنذ 209 يومًا، يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة، مما أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، حيث نزح أكثر من 85% من سكان القطاع، وهم يعادلون 1.9 مليون شخص، إلى جانب الدمار الهائل والضحايا بالآلاف.