حديث وشجون

أضحى مبارك

إيمان راشد
إيمان راشد

فى موقف مهيب يقف غدًا ملايين المسلمين من جميع جنسيات العالم بين يدى الله فى عرفة يجمعهم حب الله الذى اصطفاهم و دعاهم لبيته مباهيا بهم ملائكته وهم شعث غبر طالبين عفوه ومغفرته.
 وبما اننا لسنا من هؤلاء المحظوظين فعلينا ان نبذل ما نستطيع لننال جزءًا من ثواب نبتغيه فى هذا اليوم العظيم وعلينا اليوم أن ننام مبكرًا لنستطيع القيام فى الجزء الاخير من الليل ونصلى ركعات قيام بقدر المستطاع و ننهل من آيات الذكر الحكيم ما يتيسر ثم نستغفر الله العظيم على ذنوبنا التى نعلمها أو لا نعلمها لنكتب من المستغفرين فى الاسحار حتى آذان الفجر ونجلس نسبح انتظارا للشروق لنصلى ايضا ابتغاء مرضاة الله فلعل وعسى تكتب لنا عمرة أو حجة.
ولنقض يوم عرفة بالاستماع الى الخطبة ثم الدعاء والصلاة وقراءة القرآن والابتهال إلى الله لنيل رضاه وقبول صيامنا وقيامنا وصلاتنا قبولًا حسنًا وندعو خالقنا ألا تغرب شمس عرفه الا وقد كتبنا من عتقائه.
ولا ننسى فى غمره فرحتنا بالعيد أن هناك أقارب ومعارف وجيرانًا من الممكن أن يكون بينهم محتاج ولا يستطيع شراء ما يلزمه لادخال البهجة على اهل بيته فعلينا جميعًا التكاتف فى هذه الأيام المباركة والقادر منا يقدم لغيره ما يستطيع فاذا كنت من المضحين بارك الله لك وإذا لم تكن فلن يقلل من دخلك حق كيلو لحمه او اكثر فما نقص مال من صدقه فذلك عند الله كبير وأعتقد أن إحساسك وفرحتك بقدوم العيد ستكون أكثر فالمانح سعادته تفوق المحتاج .
اللهم بلغنا يوم عرفة وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
...ولبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك وإن لم أكن من الملبين.
واللهم اكتبها لنا يا رب العالمين وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وادعونا لبيتك يا كريم ...وكل عام وحضراتكم بخير وعيد أضحى مبارك بإذن الله.