عربي نعمان .. أول مُعيد كفيف بجامعة سوهاج: تكريم الرئيس كان حلم حياتي

عربي نعمان
عربي نعمان

عربي نعمان أول معيد كفيف فى تاريخ جامعة سوهاج وواحد من الذين كرمهم الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة سوهاج فى المؤتمر الذى عقد بقاعة قناة السويس بجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل.

قال عربي نعمان: إن تكريم الرئيس لى كان أحد أهم أحلام حياتى، وقد شاء الله أن يحقق لى حلمى والتقيت بالرئيس وصافحته بيدى وأنا غير مصدق أنى أمام الرئيس الإنسان.

اقرأ أيضاً| مستشفى سوهاج الجامعي هدية الرئيس السيسي للصعيد

وأضاف أول معيد كفيف فى تاريخ جامعة سوهاج، لقد شعرت بفرحة كبيرة وهو يهنئنى بالتكريم ويدعو لى بدوام التوفيق  والنجاح حتى إننى أحسست أن أبى الذى يتحدث معى وليس الرئيس.

وأشار عربي إلى أن لقاء الرئيس حدث فارق فى حياتى وسيدفعنى لمزيد من الجهد والتحدى والإصرار على النجاح.

وأضاف عربي نعمان أن تكريم الرئيس لعدد من الشباب والنماذج الناجحة يعد بمثابة رسائل لكافة أبناء مصر لمواصلة الجهد والعمل والإصرار على إثبات الذات ومواجهة المشكلات. 


 ونوه أول معيد كفيف فى تاريخ جامعة سوهاج إلى قصة حياته، وقال: عندما بدأت منذ أن كنت  في المرحلة الابتدائية بعد أن فقدت بصري نتيجة انفصال في الشبكية وأنا في الثامنة من عمرى ومن بعدها وبدعم عائلتى، تعلمت طريقة برايل قبل التحاقى لمدرسة النور للمكفوفين وخلال 20 يوما فقط وهي فترة وجيزة للغاية، وواصلت مرحلة  تعليمى حتى وصلت إلى الجامعة والتحقت بقسم الإعلام بكلية الآداب وحصلت على المركز الأول فى جميع سنوات الدراسة.

و"أنا أول كفيف يلتحق بقسم الاعلام و يحصل على امتياز من جامعة سوهاج "منذ تأسيسها عام 1975، كان طموحى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلا أن مجموعى فى الثانوية حال بينى وبينها ثم التحقت بكلية الآداب ومن ثم قسم الإعلام".

وأضاف عربي قائلاً: "أثناء دراستي ولما كنت أتطلع للتعيين في الجامعة حرصت على امتلاك كل المهارات اللازمة لأكون محاضرا متميزا، ولما كانت إعاقتي البصرية تمنعني من استخدام السبورة ووسائل الشرح والإيضاح التقليدية حرصت على اكتساب مهارات استخدام الحاسب الآلي والإنترنت من خلال حصولي على شهادة IC3 Spark مقدمة من وزارة الاتصالات المصرية."

كما حصلت على عدة شهادات ودورات تدريبية وشهادات تقدير حتى حصلت على البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية مقدمة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، كما حصلت على 30 دورة تدريبية في مجالات التنمية البشرية وريادة الأعمال وتطوير المهارات والتأهيل والإعداد لسوق العمل، ضمن برنامج SDAP" نقدر، بواقع 110 ساعات تدريبية مقدم من جامعة سوهاج، وحصلت على تدريب إعداد مدربين مقدم من جامعة سوهاج، وأيضًا على شهادة تنمية المهارات في اطار مشروع مشواري من وزارة الشباب والرياضة المصرية ومنظمة اليونيسيف، وحصلت  على دورة IC3 Spark من وزارة الاتصالات المصرية، وعلى دورة تدريبية في حزمة Microsoft Office 2020 مقدمة من وزارة الدفاع و وزارة الاتصالات (الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الاعاقة).

واختتم قائلاً: أن طموحه لن يتوقف عن ذلك بل يطمح بعمل ثورة تعليمية بشكل مختلف يثبت فيه إمكانيات وقدرات كل ذوى الهمم في رسم خريطة مصر الجديدة وبناء مستقبل لهم، وأكد عربي نعمان أن طموحه لا ولن يتوقف فهو يسعى ليكون نائبا فى البرلمان ليوسع دائرة خدماته لأهل دائرته التى تضم مراكز طما وطهطا وجهينة والتعبير عن الأم وآمال أهله وعشيرته.