«بيسكوف»: روسيا لا تتدخل في شئون الدول الأخرى خلافا للافتراءات الغربية

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين 10 يونيو، على أن روسيا تعتبر قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، بعد انتخابات البرلمان الأوروبي شأنا داخليا يخص فرنسا.

وصرح بيسكوف: "بأن هذا شأن داخلي للجمهورية الفرنسية، إذا كنت أتذكر بشكل صحيح فهذا ليس بدعة، في التقنيات السياسية للجمهورية الفرنسية، وقبل ماكرون، فعل أسلافه ذلك مرارا وتكرارا، وقاموا بنفس التحركات المماثلة، لذلك، سنراقب ذلك بعناية، خاصة مع الأخذ في الاعتبار الموقف غير الودي للغاية وحتى العدائي للقيادة الفرنسية تجاه بلدنا".

اقرأ أيضًا: الكرملين يكشف دوافع ألمانيا للتحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029

وفي وقت آخر، وجه ماكرون، على خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب النهضة الذي يتزعمه في انتخابات البرلمان الأوروبي، رسالة فيديو للفرنسيين، أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد والدعوة إلى برلمان مبكر، ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى منها في 30 يونيو الجاري.

ودعا السياسي الأحزاب الأخرى إلى الاتحاد واستغلال الوقت المتبقي قبل الانتخابات حتى يتمكن الفرنسيون من إظهار موقفهم من هذه القضايا المهمة.

وفي سياق آخر، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، 7 يونيو، بأن من الواضح أن الغرب سيقوم باستبعاد فلاديمير زيلنسكي، مشيرا إلى أنه سيواجه مستقبلا لا يمت بصلة لمنصب رئيس دولة.

وخلال مقابلة له مع صحيفة "إزفيستيا"، قال بيسكوف إجابة على سؤال متعلق بمستقبل زيلنسكي المنتهية ولايته بعد قيامه بأعمال دنيئة لصالح الغرب، كاتخاذ قرارات لا تحظى بشعبية مثل القرارات المرتبطة بالتعبئة في أوكرانيا: "تنتظره آفاق لا تمت بصلة لمنصب رئيس دولة.. من الواضح أنه سيتم استبعاده (زيلنسكي)".

وأشار بيسكوف إلى أن تخفيض سن التعبئة سيؤدي إلى موجة أكبر من السلبية تجاه زيلنسكي داخل المجتمع الأوكراني، وسيصبح عدوا للعديد من الأمهات اللاتي سيفقدن أبناءهن.

ويوم أمس وخلال لقائه مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في بطرسبورج على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الإدارة الأمريكية ستجبر نظام كييف على خفض سن التعبئة إلى 18 عاما، ومن ثم ستتخلص من زيلنسكي، مشيرا إلى أن ذلك قد يستغرق عاما.

هذا وانتهت فترة ولاية زيلينسكي في 20 مايو، وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في عام 2024، على خلفية الأحكام العرفية والتعبئة العامة، حيث قال زيلنسكي إن الانتخابات "ليس وقتها الآن