أيمن بدرة يكتب: نقطة نظام.. من بورسعيد إلي المونديال

أيمن بدرة
أيمن بدرة

في بورسعيد لا يزال حسام حسن العميد صاحب تأثير شديد في نفوس جماهير المصري ..وهذا التأثير من العوامل التي تجعل مهمة ايهاب جلال أكثر صعوبة في الحصول على الدافعية الجماهيرية .
             ****
 من الأرقام الملفتة في المونديال المقبل الأرقام التسويقية للفرق العربية والهوة الكبيرة بين المنتخبات فالسعودية المملكة التي لديها اقوى الدوريات العربية في المركز الثالث بينما المغرب التي لا تحظى مسابقاتها المحلية بنفس القوة والموارد التسويقية في مقدمة المنتخبات .

 بلغت قيمته 232 مليون يورو يليه تونس حوالي 66 مليون يورو ثم السعودية 23 مليون يورو واخيرا منتخب قطر حوالي 18 مليون يورو .. وبالطبع لو كان منتخب مصر تأهل لكان في المقدمة مع المغرب .
 السر بالطبع في عدد المحترفين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية العربية في الوقت الذي تذهب معظم أموال الدوريات المحلية إلي لاعبين أجانب معظمهم لا يشاركون مع منتخبات بلادهم.

 مع الأسف مواردنا تذهب لغيرنا والمطلوب تقليص عدد الأجانب في الدوريات العربية و منح الفرص للاعبين المحليين ..
 الدولار نار ونحتاج لترشيد الإنفاق بالعملة الأجنبية يا سادة .

               ****
في افتتاح البطولة العربية للكونغ فو وبحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وعدد من قيادات الرياضة العربية والمصرية قال شريف مصطفى رئيس الاتحادين المصري والعربي للكونغ فو للمشاركين في كلمته: "ما ننظم نحن الاتحاد العربي للوشو كونغ فو هذه البطولات أنا وزملائي إلا لكي يكون بين أبناء اقطارنا العربية أجواء من الصداقة والمحبة وتوثيق روابط الأخوة خلال الأيام المقبلة سنلتقي كرياضيين على البساط يحصد البعض الميداليات ولكن ما يبقى بين الجميع فائز ومتوج بالقدر الكبير من  العلاقات الطيبة والذكريات الجميلة التي عاشها مع اشقاءه ".


هذه الروح الرياضية التي نتطلع إليها في كل المسابقات المحلية قبل العربية وهذا التوجه من أسرة الكونغ فو هو الذي انعكس على كل مسئولي الاتحادين المصري والعربي الذين تفانوا في تنظيم البطولة فخرجت بصورة رائعة واكدت أن اتحاد الكونغ فو رغم أنه يقود رياضة نزالية إلا أنها تعلو فيها روح الرياضية والمحبة والأخوة وتكون نموذج للمتصارعين من المسئولين في الاتحادات الأخرى .