كل ما تحتاج معرفته بشأن علاجات «مكافحة الشيخوخة»

مكافحة الشيخوخة
مكافحة الشيخوخة

 

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به بمفردك لتعزيز طول عمر البشرة ، بما في ذلك روتين العناية بالبشرة الجاد، وعادات نمط الحياة، مثل الحركة المنتظمة والنوم الجيد، وحتى المكملات الغذائية المستهدفة. 

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يكون من المفيد استشارة المحترفين، تعتبر علاجات الوجه الاحترافية استثمارًا، بلا شك ، ولكن إذا كان هناك قلق محدد بشأن الشيخوخة ترغب في معالجته، فقد تكون هذه الخدمات مفيدة للغاية. 

تقدم العديد من قوائم المنتجع الصحي بعضًا من نسخة للوجه "المضاد للشيخوخة"، بينما لا يوجد شيء يمكن أن يوقف عملية الشيخوخة حقًا ، ولا يجب أن ترغب في ذلك، الشيخوخة هي الحياة، تستهدف هذه العلاجات علامات معينة للشيخوخة حتى تتمكن من تأمين صحة الجلد على المدى الطويل.

ما هو «علاج الشيخوخة»؟ 

تقول خبيرة التجميل سارة أكرم : "الوجه المتقدم في السن هو وجه محدد وموجه يجمع بين مجموعة من الأساليب غير الغازية لتوفير نتائج فعالة في التجاعيد وشد الجلد والترطيب وتصبغ أكثر إشراقًا وعلامات الشيخوخة بشكل عام" ، يبدو المصطلح غامضًا بعض الشيء، لأنه يلقي بشبكة واسعة إلى حد ما؛ في الأساس ، الوجه "المتقدم في السن" هو في الحقيقة أي نوع من أنواع تجديد الوجه التي تعزز إنتاج الكولاجين وتزيد من معدل دوران الخلايا. 

فكر في الثبات أو التيار المتردد للرفع والنغمة ، ضوء LED (خاصة ضوء LED الأحمر) لدعم المرونة ، والتصريف اللمفاوي لتحسين الدورة الدموية ، إنه يغطي بشكل أساسي أي مخاوف مشتركة قد تكون لدى شخص لديه بشرة ناضجة. 

تقشير الجلد:

تعتبر هي تقنية تقشير دقيقة الاستهداف تتضمن بلورات أو حبيبات معدنية لامتصاص الحطام من جلدك - تخيل مكنسة كهربائية صغيرة تقوم بشفط كل المواد اللزجة، يمكن أن تساعد هذه الطريقة في تنعيم ملمس البشرة وحتى لونها ، إذا كنت تأمل في معالجة البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة الضوئية.  

- العلاج بالضوء LED :

تشتمل العديد من علاجات الشيخوخة على بضع دقائق من العلاج بضوء LED ، حيث تعمل التقنية جنبًا إلى جنب مع العلاجات الأخرى ويمكنها أيضًا تحسين نتائج معينة، الضوء الأحمر ، على وجه الخصوص ، رائع لتحفيز إنتاج الكولاجين ومعالجة مشاكل الشيخوخة: "يتوغل في عمق طبقة الأدمة وهو رائع للشيخوخة الصحية ، ويستهدف التجاعيد والخطوط الدقيقة ،" يقول أكرم. 

- التصريف اللمفاوي :

يقول أكرم إن تدليك الوجه بالرفع والتناغم خطوة مهمة لشيخوخة الوجه ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة تنشيط الدورة الدموية ، فإن التركيز على خطوط الطول المحددة للوجه عبر التصريف اللمفاوي يمكن أن يساعد في تصريف السوائل الزائدة ، وتشجيع التدفق ، وتحسين مظهر الجلد .

 قد يستخدم أخصائي التجميل أو أخصائي الوخز بالإبر أيديهم ، أو حجر غوا شا ، أو أدوات حجامة الوجه ، ولكن الهدف هو إزالة التراكم اللمفاوي ومساعدة العناصر الغذائية الحيوية في الوصول إلى خلايا الجلد - وتغذي خلايا الجلد السعيدة وتبدو أكثر إشراقًا. 

الفوائد:

ربما يكون هذا بديهيًا، ولكن يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل شيخوخة الجلد الاستفادة من شيخوخة الوجه، ونظرًا لأن المحترفين يمكنهم تخصيص كل وجه لاستهداف نوع بشرتك المعين ، يمكن حتى لمن لديهم بشرة حساسة أو معرضة للانفجار الاستفادة من هذا النوع من الخدمة، في الأساس ، هذا الوجه هو اختصاصي: "أي شخص على قيد الحياة يتقدم في السن ، لذلك يمكن لأي شخص الاستفادة!" يقول جاريدو. 

حتى أولئك الذين ليس لديهم مخاوف محددة من شيخوخة الجلد قد يرغبون في المشاركة في هذا النوع من الوجه من حين لآخر، بعد كل شيء ، فإن معالجة المخاوف المحتملة في وقت مبكر هو المفتاح لدرء علامات الشيخوخة لأطول فترة ممكنة، لا يمكنك تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد إلى الأبد ، ولكن يمكنك تأخير وصولها ، والتدخل المبكر "أكثر فعالية بكثير من الانتظار إلى ما بعد آثار الوقت وتبدأ بيئتنا بالظهور على الجلد ،" يضيف جاريدو. 

المخاطر:

تتكون علاجات الشيخوخة من طرق متعددة، لكن يجب أن تعرف حدودك، تمامًا كما لو كنت لا تضع طبقة على مصل الريتينول بعد استخدام تونر ومنظف AHA (أوتش) ، قد لا ترغب في اختيار جميع العلاجات المذكورة أعلاه في جلسة واحدة ، حتى لا تربك بشرتك. لا تقلق؛ ستختار أنت وخبير التجميل الخاص بك أفضل الخدمات أثناء خطوة الاستشارة. 

بخلاف ذلك ، من الأفضل استشارة طبيبك إذا كانت لديك أية مخاوف أو أسئلة باقية ، خاصة إذا كنت تفكر في التصريف اللمفاوي أو التيار المتردد - تذكر أن الجهاز اللمفاوي جزء من جهاز المناعة، وتقوم الأجهزة ذات التيار المتردد بتوصيل نبضات كهربائية إلى الجسم.