عشاء اليوم.. طريقة عمل فطائر القرع والبطاطس المقلية 

طريقة عمل فطائر القرع والبطاطس المقلية 
طريقة عمل فطائر القرع والبطاطس المقلية 

وجبة العشاء واحدة من أكثر الوجبات متعة بين الأسر، وربما تكون الوجبة الوحيدة حاليا التي تجمع بين مختلف أفراد الأسرة، وإن ظل العامل الرئيس فيها تلك الوجبة أن تكون «خفيفة».

 

«بوابة أخبار اليوم» تقدم اليوم وجبة عشاء خفيفة وسهلة التحضير ومختلفة:

المكونات والمقادير :
 مكونات العجين: 
كوبان من الطحين. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة صغيرة من الخل. 
نصف كوب من الماء الدافئ. 
ربع كوب من الطحين لرش سطح العمل. 
لتر من الزيت النباتي للقلي. 

مكونات الحشوة: 
1 حبة متوسطة الحجم من البطاطس (الحبة 220 ج). 
1 حبة من القرع الأخضر (200 غ). 
ملعقة صغيرة من الملح لرش القرع. 
ملعقة صغيرة من الملح لرش البطاطس. 
2 ملعقة كبيرة من القرشلة. 
20 عرقًا من البقدونس الطازج. 
6 أضراس من الثوم. 
حبة صغيرة الحجم من البصل (الحبة 120 ج). 
100 ج من الجبنة البيضاء. 
2 بيضة متوسطة الحجم.


طريقة التحضير :

لتحضير الحشوة: 
نقشّر الثوم ونهرسه، ثم نقشّر البصل ونقطعه إلى مكعبات صغيرة الحجم، ثم نغسل البقدونس جيدًا ونفرمه فرمًا ناعمًا، وبعدها نقطّع الجبنة البيضاء إلى مكعبات صغيرة الحجم. 

ثم نغسل القرع ونقشّره وبواسطة مبشرة ذات ثقوب كبيرة نبشره في وعاء نضع القرع المبشور ونضيف الملح ونحرك جيدًا ونتركه حوالي 1-2 دقيقة، ونغسل البطاطس ونقشّرها ثم وبواسطة مبشرة ذات ثقوب كبيرة أيضًا نبشرها. 

وفي وعاء آخر نضع البطاطا المبشورة ونضيف الملح ونلقّب جيدًا ونتركها حوالي 1-2 دقيقة، وفي وعاء كبير نضع البطاطس والقرع والبقدونس والبصل والثوم والقرشلة والبيض ونحرك جيدًا، ثم نضيف مكعبات الجبنة البيضاء ونحرك المكونات مرة أخرى وبشكل جيد. 

لتحضير العجين: 
في وعاء نضع الطحين و الملح ونحرك جيدًا. نضيف الخل ونحرك ثم نسكب الماء الدافئ بالتدريج ونحرك المكونات مرة أخرى وبشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متجانسة، قد تزيد كمية الماء أو تنقص حسب نوع الطحين. 

ثم نغطي العجين بورق النايلون ونتركها حوالي عشر دقائق إلى ربع ساعة لترتاح، ثم نقطّع العجين إلى دوائر متوسطة ومتساوية في الحجم لنحصل على حوالي عشر كرات من العجين على سطح طاولة مرشوش بالطحين نفرد كل دائرة من العجين على حِدة ونضع في منتصفها بمقدار ملعقة كبيرة من مزيج الحشوة. 

ثم نقوم بثني أطراف العجين ونغلقها جيدًا. نكرر ذلك إلى حين انتهاء الكميات، في قدرعميق نسكب الزيت ونضعه على نار عالية ونتركه يسخن ثم نضع الفطائر ونتركها إلى أن تتحمر وتنضج جيدًا، ثم نرفع الفطائر من الزيت ونضعها في طبق التقديم.

 

اقرأ أيضا|عشاء اليوم.. أسهل طريقة لإعداد ساندويتش سلطة الجبنة