تأثير تناول البرقوق على مرضى الضغط المرتفع

البرقوق
البرقوق

بمجرد حلول فصل الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الإكثار في تناول الفواكه، نظرا لمذاقها اللذيذ وفوائدها المتعددة التي تدر نفعا على صحة من يتناولها، ومن أبرز هذه الفواكه هو البرقوق، ولكن يخشى مرضى الضغط المرتفع من تناوله اعتقادا منهم أنه يؤدي لارتفاع ضغط الدم.

كشفت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، حقيقة تأثير تناول البرقوق على مرضى الضغط المرتفع، وأكدت "إبراهيم" أن تناول البرقوق لا يسبب ارتفاعاً في معدلات الضغط، وذلك نظرًا لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم الذي يعالج ارتفاع ضغط الدم ويحد من تداعياته.

اقرأ أيضًا | بخطوات بسيطة.. طريقة تحضير بهارات البطاطس المقلية

وأوضحت أن البرقوق يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز مقدرات جهاز المناعة ويقلل خطر الإصابة بالأمراض المعدية، كما يساهم في علاج فقر الدم.



ويعتبر البرقوق من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، حيث تساعد هذه الألياف على علاج عسر الهضم والإمساك، نظرا لتحسين حركة المعدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يساهم البرقوق في تحسين صحة العينين، نظرا لاحتوائه على فيتامين أ، ويحسن أيضًا من صحة العظام بفضل فيتامين ك.



وفي تحذير لمرضى الإسهال، نصحت الدكتورة مروة إبراهيم بتجنب تناول البرقوق، حيث يمكن أن يزيد من حدة أعراضهم. كما دعت كل من يعاني من رد فعل تحسسي تجاه البرقوق ألا يقبل على تناوله لتجنب أي أضرار سلبية.