عيون «إليزابيث تايلور» البنفسجية.. أجمل من «زبيدة ثروت»

 إليزابيث تايلور
إليزابيث تايلور

في إحدى المرات تحدث سمير صبري عن رحلة مميزة له من لندن إلى القاهرة، فقال: جلست في مقعدي في الطائرة البريطانية المتجهة إلى القاهرة بعد رحلة قصيرة ضمن زياراتي المتعددة إلى لندن.

وفي الطائرة أخذت أتصفح بعض الجرائد والمجلات المصرية وتأخر إقلاع الطائرة على غير عادة الخطوط البريطانية المشهورة بدقتها وطال انتظار الركاب والكابتن يعتذر في الميكروفون عن الظروف الخارجة عن إرادتنا.

اقرأ ايضا:أكبر جهاز إضحاك بالعالم.. كيف تحولت حياة إسماعيل ياسين إلى مأساة؟

وبعد حوالي نصف ساعة دخل رجل طويل القامة وبصحبته سيدة بدينة وجلسا في المقعد المجاور لي وفورا أعلن الكابتن عن قيام الطائرة وهمست للمضيفة وهي تقدم لي كوب العصير هل هذا الرجل هو سبب تأخير الرحلة؟ 

إنه السيناتور الأمريكي الجمهوري جون وارنر واعتقد هو سبب تأخير الطائرة وهو شيء غير مألوف في التقاليد الإنجليزية ولا في الخطوط البريطانية ولكني أعتقد أن السبب هو زوجته.

ويستطرد سمير صبري: أنا لا عارف مين السيناتور ولا مين زوجته التي تأخرت الطائرة بسببها.. المهم الرحلة أقلعت وبعد حوالي ساعة ونصف من تقديم وجبة العشاء تم تخفيض إضاءة الطائرة وبدأت أتصفح المجلات المصرية ومنها آخر ساعة وعلى غلافها كانت صورة قصة هوليود المدللة إليزابيت تايلور وعنوان بالخط العريض "كليوباترا تعود إلى النيل".

وفجأة مال السيناتور الأمريكي في مقعده وسألني: هل هذه مجلة عربية؟ وهل هناك موضوع عن الصورة ؟ قلت نعم وأنا أناوله المجلة وصور عديدة بمناسبة حضور إليزابيت تايلور إلى القاهرة لحضور مهرجان السينما في القاهرة.

سألني هل عندك مانع توجز لي الموضوع عندما تستيقظ زوجتي حتى تشاهد مجموعة صورها الجميلة في المجلة؟ قلت صور زوجتك ليزتايلور ؟ قال نعم زوجتي هي كليوباترا (إليزابيث النائمة) بجواري وأرجوك أوعى تقولها «ليز» هي تعتز جدا باسمها «اليزابيث»، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 10 سبتمبر عام 2011.

ويقول سمير صبري، حاولت أنظر إلى الجمال النائم بجواري وأنا مش مصدق روحي أنا بجوار قطة هوليود المدللة وفجأة أضيئت أنوار الطائرة واستيقظت إليزابيث تايلور وتوجهت إلى حمام الطائرة لتضع بعض المساحيق وتعود إلى مقعدها وإذا بزوجها يقوم بتقديمها لي على أنني زميل المهنة من مصر ويظهر لها المجلة وإذا بها تقوم من مكانها لتجلس بجواري وتطلب مني ترجمة ما كتب في الموضوع.

وتشجعت ونظرت إليها مش معقول أيه ده أجمل عيون شفتها في حياتي لونها بنفسجي فيها بريق وشعاع غريب وأنا اللي كنت فاهم أن أجمل عيون هي زبيدة ثروت وأنا طبعا بترجم المكتوب وعمال أزيد وأضيف أوصاف مش مكتوبة في الموضوع أصلاً وهي في منتهى السعادة وأنا طبعا طاير في السما.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم