من مواليد 1939.. تكريم أكبر الحاصلين على شهادة محو الأمية بمطروح

فتح فصول محو أمية جديدة بمدن غرب مطروح 
فتح فصول محو أمية جديدة بمدن غرب مطروح 

أكد عادل مسلم مدير فرع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح، فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقري ونجوع غرب مدينة مرسى مطروح بمدن سيدي براني والنجيلة بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.

وقام فرع هيئة تعليم الكبار اليوم بعقد اجتماع مع العميد ياسر عامر رئيس مركز ومجلس مدينة سيدى برانى بحضور رؤساء القرى لتناول أهمية تعليم المرأة ودورها في المجتمع وتربية الأبناء و الفرق بين المراه المتعلمة وغير المتعلمة في المنزل، وتم الاتفاق على فتح فصول محو الأمية عن طريق رؤساء القرى بكل قرية.

وأكد مسلم تكاتف الجميع في ظل اهتمام القيادة السياسية لمحو الأمية والانتهاء من محو الأمية بمحافظة مطروح، مشيرا إلى الاتفاق على الانتهاء من قرى الضبعة: "الزاويه والحرابي والشرنبيه" خلال 6 شهور مع الاهتمام وتشجيع فتح فصول النساء مع احترام العادات والتقاليد بعدم دخول أي رجال لفصول النساء وأن تكون المتابعه ومراقبة الامتحانات عن طريق سيدة 

كانت هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح قد قامت بتسليم مفتاح عبد السلام شهادة اجتياز الاختبار وهو أكبر الحاصلين على الشهادة  من مواليد 1939.

اقرأ أيضا | فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقرى ونجوع مطروح | صور

وفي سياق منفصل وجهت الحاجة سميرة رجب، سيدة ثمانينية من مرسى مطروح امتحان محو الأمية، الشكر لعادل مسلم مدير عام محو الأمية بالمحافظة، وشيماء صابر التي علمتها ومنحتها الرغبة في تعلم القراءة والكتابة، موضحةً: "العلام جميل جدا".

وأضافت أنها أصبحت سعيدة جدا وفخورة بنفسها بعدما حصلت على شهادة محور الأمية، لافتا إلى أنها تعلمت القراءة والكتابة والحساب وقراءة القرآن الكريم.

وتابعت الحاجة سميرة رجب : "أبلغ من العمر 86 عاما، شيماء هي من عرضت عليّ أن أتعلم، وأنا أشكرها على ذلك، وأنا سعيدة جدا ولم أشعر بالملل، وكانت شيماء تذاكر لي يوميا، وفي شهر رمضان الكريم قرأت القرآن كله وقرأت دعاء ختم القرآن".

اقرأ أيضا | «العلام جميل جدا».. ثمانينية من مطروح تؤدي امتحان محو الأمية| فيديو