فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقرى ونجوع مطروح | صور

فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقرى ونجوع مطروح 
فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقرى ونجوع مطروح 

أعلن عادل مسلم مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية بمطروح، عن فتح فصول جديدة لمحو الأمية بقرى ونجوع مطروح، بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية. 

وتم عقد لقاء اليوم الاثنين مع العميد عصام عبد الغنى رئيس مركز ومجلس مدينة الضبعة وبحضور  أيمن الصغير مدير إدارة محو الأمية بالضبعة وأيمن زكريا مدير مركز المعلومات.

وأشار مسلم، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بحضور التنفيذيين والمهتمين بقضية محو الأمية وحل أى معوقات تعوق فتح فصول.

وأصدر العميد عصام عبد الغنى تعليمات لرؤساء القرى بفتح فصل إناث وفصل رجال لكل قرية والاهتمام بفصول النساء وعقد امتحان تنشيطى لإدارة الضبعة الاثنين المقبل ٢٠ ديسمبر مع الإعلان والدعاية للامتحانات عن طريق المساجد بصلاة الجمعة.

كما تم عقد الامتحان للفصول التنشيطية بمحو الأمية اليوم بمدينة الحمام شرق مدينة مرسى مطروح  للمسجلين من الشهر الماضي تحت إشراف لجنة تقييم الأداء وقامت لجنة الاستكتاب بعمل استكتابات للناجحين من قبل لاستخراج الشهادات من ديوان عام الهيئة بالقاهرة وتم توزيع الشهادات لمن عمل الاستكتاب من قبل، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.

وكانت  محافظة مطروح قد نظمت  مؤتمرا تحت عنوان: "مطروح بلا أمية" برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبحضور الدكتور عاشور عَمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتورة دينا عثـــــمان نائب محافظ مطروح  وأعضاء الهيئة البرلمانية  نواب مـطروح بمجلسى النواب والشيوخ، ورؤساء المدن ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة، وعدد من العمد والمشايخ والمرأة والشباب ومدير الأوقاف والأزهر وممثل الكنيسة  بمطروح  وتم توقيع برتوكول تعاون بين فرع محو الأمية بمطروح مع  مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية.

واستعرض مسلم رئيس فرع محو الأمية بمطروح جهود الفرع فى محو الأمية بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة مع عرض فيلم تسجيلى ووضع خطة لمحو أمية 6 محافظات حدودية منها مطرح خلال عامين، وخطة للقضاء على الأمية لتكون جميع المحافظات خالية من الأمية  خلال 5 أعوام، مشيدا بجهود فرع محو الأمية بمطروح والتكاتف التنفيذى والشعبى والدينى ودعم محافظ مطروح مبادرة مطروح بلا أمية.

وعلى جانب آخر أكد المحافظ على ضرورة تكاتف ومشاركة جميع الجهات إلتزاماً بالمسئولية الواجبة ودورهم  لتعليم من لم يسعفهم وتواتيهم الفرصة للتعلم بمطروح والوصول الى جميع المناطق تفعيلاً لمبادرة "مطروح بلا أمية " بما تخلقه من وعى وسلوك سليم يستوعب متطلبات التنمية وتوفر كوادر قادرة على  بناء المجتمع وصنع التقدم والتطوير من أجل غدٍ أفضل لوطننا العزيز .

جدير بالذكر أنه تم  تجاوز نسبة الأمية من  36%  من إجمالى عدد سكان محافظة مطروح عام 2018 إلى نسبة 31% هذا العام حيث تم عرض  موجز  فى عام  2018 / 2019 بلغت نسبة النجاح 27% من المستهدف ، وعام 2019/2020  بلغت نسبة النجاح 78% من المستهدف ، وعام 2020 / 2021  بلغت نسبة النجاح  111%  من المستهدف. 

 وطالب المحافظ بأهمية المشاركة الفاعلة في محو أمية أهلنا بالتجمعات الصحراوية مع دراسة مقترح درجات أو مكافآت لهم مع فتح مزيد من الفصول بمراكز المدن والقرى والتجمعات لتكون هناك قرى ومراكز بلا أمية، وحث جميع المتعلمين على المشاركة وتوفير الحافز لهم مع بذل مزيد من التوعية  والتحفيز لهم، مؤكد على أن محافظة مطروح لا تألوا جهداً في تقديم مزيد من الدعم نحو القضاء على الأمية وان تصبح مطروح بلا أمية.

اقرأ أيضاً : «الإسعاف» الجندى المجهول في مؤتمر مكافحة الفساد بشرم الشيخ