بدء توزيع صناديق الاقتراع للانتخابات المحلية في فلسطين

صورة من عملية التوزيع
صورة من عملية التوزيع

شرعت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين في توزيع مواد وصناديق الاقتراع للانتخابات المحلية، وذلك من المخازن الرئيسية في مدينة البيرة إلى جميع محافظات الضفة الغربية، وفق الخطط اللوجستية المقرة مسبقًا وصولًا ليوم الاقتراع.

يأتي ذلك، قبل أيامٍ من إجراء الانتخابات المحلية في فلسطين، والمقرر عقدها السبت المقبل 11 ديسمبر الجاري.

وأشارت لجنة الانتخابات، في بيانٍ صحفيٍ عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنها أتمت تجهيز 717 صندوق اقتراع ستوزع على محطات الاقتراع في جميع الهيئات المحلية التي ستشهد اقتراع يوم السبت المقبل، والبالغ عددها 154 هيئة محلية في محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت اللجنة أن نقل الصناديق يترافق مع تجهيز المواد اللازمة وشحنها لعملية الاقتراع، من سجل ناخبين خاص بكل محطة، وقرطاسية ومواد حساسة تشمل الحبر الانتخابي وأوراق اقتراع لكل هيئة محلية، وكذلك مواد صحية للوقاية من فيروس كورونا مثل الكمامات والمعقمات.

ولفتت إلى أن التوزيع إلى المحافظات سوف يستمر حتى يوم الخميس المقبل، لتبدأ يوم الجمعة عملية توزيع الصناديق إلى مراكز الاقتراع في الهيئات المحلية التي ستجري فيها عملية اقتراع يوم السبت.

ونوهت اللجنة، إلى أن عملية التوزيع تتم بتنسيق كامل مع وزارة الداخلية، التي وفرت حماية شرطية لعملية النقل، كما يقوم عناصر الشرطة على حراسة مراكز ومحطات الاقتراع بعد وصول الصناديق ومواد الاقتراع إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات المحلية الفلسطينية لن تنعقد في مدينة القدس المحتلة. وفسرت لجنة الانتخابات سابقًا سبب ذلك لعدم وجود بلدية فلسطينية في المدينة، التي تحتلها إسرائيل بأكملها.

وكانت مسألة عقد الانتخابات في القدس سببًا في تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين، في وقتٍ سابقٍ هذا العام، بعدما رفضت تل أبيب السماح بتنظيم الاستحقاقين الانتخابيين في مدينة القدس، فيما أصرت السلطة الفلسطينية على عدم إجراء الانتخابات إلا إذا تم تنظيمها في القدس، ما أدى في النهاية إلى تأجيل الانتخابات. 

 

اقرأ أيضًا

 شروط الترشح للانتخابات المحلية في فلسطين