40 شهيدًا في غزة خلال آخر 24 ساعة.. وإعادة إعمار القطاع تحتاج أكثر من 20 عامًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وزارة الصحة بقطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خمس مجازر في القطاع، خلال آخر 24 ساعة، راح ضحيتها 40 شهيدًا و218 مُصابًا. 

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الاثنين أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37 ألفًا و124 شهيدًا و84 ألفًا و712 مُصابًا؛ علمًا بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

◄ اقرأ أيضًا | ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 37124 منذ بدء العدوان 

من جانبه.. قال المُتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) جوناثان فاولر - في تصريح صحفي - إن مُستوى الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة كبير جدًا، ويحتاج أكثر من 20 عامًا لمحوه وإعادة الإعمار. 

وأرجع صعوبة عملية الإعمار في غزة لمستوى الدمار الكبير جدًا، وتلال وأكوام من الأنقاض والحطام، حيث يعيش سكان القطاع بين الأنقاض، وفي أماكن مليئة بقنابل وذخائر غير مُنفجرة.

وأكد أن (الأونروا) ستواصل العمل في غزة، رغم الدعوات الإسرائيلية لاستبدالها بوكالات أممية أخرى، قائلًا "نحن مكلفون من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولدينا مهمة محددة للغاية".