«أمن الغربية» ينجح في ضبط المتهم الهارب من محكمة قطور داخل «عشه»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عصام عمارة 

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية تحت إشراف اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية من ضبط المتهم الهارب بمحكمة قطور أثناء عرضه على النيابة اليوم وذلك بعد اختبائه داخل عشه بالأراضي الزراعية أثناء محاوله الاختباء بها للهروب من مطاردة أجهزة البحث الجنائي

 

وشهد مركز قطور بمحافظة الغربية حالة من الاستنفار الأمني عقب هروب متهم هارب من محكمة قطور الجزئية وتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية لمتابعة ومطاردة المتهم حتى توصلت فرق البحث إلى مكان المتهم وتم إلقاء القبض عليه أثناء اختبائه في عشه بأحد الأراضي الزراعية.

وكانت أجهزة مديرية أمن الغربية والبحث الجنائي قد كثفت جهودها لإلقاء القبض على متهم قام بالهرب من داخل محكمة قطور الجزئية بمحافظة الغربية أثناء عرضه على النيابة، بعد أن غافل حرس قوة التأمين وهرب بسرعة من القوة المسئولة عنه.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز قطور يفيد بتمكن أحد المتهمين المسجلين جنائيا من مغافلة قوة الحراسة المكلفة بحراسته لحين عرضه على النيابة وذلك أثناء اقتياده لمحكمة قطور الجزئية لعرضه على النيابة بها في قضيتي كسر مراقبة بعد ضبطه بكمية من المخدرات وسلاح أبيض كانوا بحوزته.

وتم تشكيل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء ياسر عبدالحميد مدير المباحث الجنائية بالمديرية بالتعاون مع الأمن العام حيث تم بحث ظروف وملابسات هروبه ومراجعة كاميرات المراقبة المحيطة بشوارع المحكمة للوصول إلى خط سير المتهم كما تم  سؤال عدد من أفراد أسرته بمقر إقامته ومعرفة الأماكن التي من المحتمل التردد عليها بعد هروبه.

 وكذلك استجواب وسؤال حرس قسم شرطة مركز قطور  المصاحبين للمتهم وقت هروبه ودلت التحريات أنه أثناء وصول المتهم  لمقر النيابة بمحكمة قطور للمثول أمام النيابة واستكمال التحقيقات في القضايا التي سبق اتهامه بها والمتمثلة في قضية كسر مراقبة بعد العثور  بحوزته على مواد مخدرة وسلاح أبيض قام بمغافلة الحرس وتمكن من الهرب منهم.
وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت نيابة قطور التحقيق في واقعة الهروب واستمعت إلى أقوال القوة المكلفة بتأمين المتهم خلال ترحيله من القسم إلى النيابة وكلفت المباحث بسرعة ضبط المتهم وإعادته إلى محبسه.
اقرأ أيضا | ضبط تشكيل عصابي لسرقة أجهزة المحمول