لعرضهم على الطب الشرعي.. وصول جثامين ضحايا «مذبحة رستم» بالغربية للمستشفى

ضحايا «مذبحة رستم»
ضحايا «مذبحة رستم»

وصلت منذ قليل، بقايا وأشلاء ٣ جثث من ضحايا الجريمة البشعة، التي شهدتها عزبة رستم، التابعة لقرية الشين بمركز قطور بمحافظة الغربية، والشهيرة إعلاميا «بمذبحة رستم» إلى مستشفى المنشاوي العام بمدينة طنطا، لعرضهم على الطب الشرعي، لبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب الوفاة، تنفيذًا لقرارات النيابة الصادرة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا | فريق أمني بالغربية وكفرالشيخ لضبط المتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته بقطور

الابن وراء مذبحة رستم

فيما تكث أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن كفرالشيخ، من جهودها لضبط المتهم بارتكاب الجريمة البشعة المأساوية، التي وقعت بحق أسرة الشرقاوي، بعزبة رستم بقرية الشين التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، حينما أقدم المدعو "محمد .ا" على قتل والدته وشقيقه الأصغروشقيقته، داخل منزل الأسرة، وفر هاربًا.

تبين أن الابن وراء ارتكاب الجريمة بعد تفريغ عدد من كاميرات المراقبة في محيط المنزل، في عدد من المحلات القريبة، وبسؤال عدد من الجيران وأقارب الأسرة اتضح أن المتهم حاصل على ليسانس حقوق، وترك أحد المكاتب التي كان يعمل بها منذ فترة، وأن والد الأسرة متوفيًا منذ ما يقرب من ٦ سنوات، حيث كان يعمل بالتربية والتعليم.

 

وأضاف بعض الأهالي  أن المتهم ارتكب جريمته يوم الخميس الماضي، وبعد انبعاث روائح كريهة للجثامين قام بإحضار مادة مساعدة للاشتعال وأضرم النيران بهم، حتي يخفي معالم جريمته خوفًا من افتضاح أمره، ولكن الجيران اشتموا رائحة دخان وحريق، مما دفعهم للتوجه إلي المنزل للتحقق من الأمر، وفوجئوا بوجود ٣جثامين في حالة تفحم، وتم إبلاغ أجهزة الشرطة على الفور.

جريمة أسرية في عزبة رستم

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بمقتل عدة أشخاص من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم، التابعة لقرية الشين بمركز ومدينة قطور.

على الفور، انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بمركز قطور وشرطة النجدة وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية، قيام شاب يدعي "محمد .ا"  بذبح أمه، البالغة من العمر ٥٢ عامًا، وشقيقه محمود، البالغ من العمر ١٩ عامًا، وشقيقته أمنية، صاحبة الـ ٢٧ عامًا، وقام المتهم بتقطيعهم إلى أجزاء، وإضرام النيران بهم.

وعليه، تم تحرير محضر بالواقعة، وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية، لمعرفة أسباب الوفاة واستمرار التحقيقات.

تشكيل فريق أمني

جديرًا بالذكر، أنه تم تشكيل فريق أمني مكثف من ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية ومركز شرطة قطور، والتنسيق مع مباحث مديرية أمن كفرالشيخ، لسرعة ضبط "محمد .ا" المتهم بارتكاب الجريمة، ولازالت الجهود الأمنية وفرق البحث تكثف جهودها لضبطه، حيث تقع عزبة رستم التي شهدت الجريمة البشعة بين حدود محافظتي الغربية وكفرالشيخ.